تنظيم الأبواب المفتوحة لفائدة الشباب حاملي المشاريع - بريس تطوان - أخبار تطوان

تنظيم الأبواب المفتوحة لفائدة الشباب حاملي المشاريع

بريس تطوان

يحتضن مركز الشباب بحي المرس بمدينة طنجة، اليوم الأربعاء وغدا الخميس، أبوابا مفتوحة لفائدة الشباب حاملي أفكار المشاريع وأصحاب المشاريع.

وتنعقد هذه المبادرة، المنظمة بتعاون بين الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات والمركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة طنجة-أصيلة وبإشراف من ولاية الجهة، تحت شعار “التقائية برامج دعم إنشاء المقاولات، رافعة للتمكين السوسيو اقتصادي للشباب”، وذلك لتنمية الحس المقاولاتي ومواكبة أصحاب المشاريع.

وتهدف الأبواب المفتوحة، حسب بلاغ مشترك للمنظمين، إلى تمكين الشباب من حاملي أفكار المشاريع وكذا الراغبين في خلق مقاولات ذاتية من ربط الصلة بينهم وبين مختلف الفاعلين في منظومة ريادة الأعمال والمختصين في مواكبة المشاريع.

كما تتيح هذه المبادرة للشباب الاستفسار مباشرة حول إمكانية التمويل، خصوصا في إطار البرنامج المندمج لدعم تمويل المقاولات، بالإضافة إلى الاطلاع على مصادر التمويل الأخرى المتاحة على الصعيدين الوطني والجهوي.

وأشار المصدر نفسه أنه تم وضع فضاءات خاصة رهن إشارة البنوك والفاعلين في منظومة ريادة الأعمال من القطاعين العمومي والجمعوي، لتمكين الشباب من عقد لقاءات مباشرة مع المعنيين في أفق إنجاح مشاريعهم الذاتية.

وذكر البلاغ بأن البرنامج المندمج لدعم تمويل المقاولات، الذي يأتي تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في خطاب 11 أكتوبر 2019 بمناسبة افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان، يفتح آفاقا جديدة في مجال إنعاش المشاريع الاقتصادية للشباب باعتبارها من محركات الإقتصاد الوطني.

كما يعزز هذا البرنامج مختلف المبادرات الجماعية، على غرار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في برنامجها الخاص بمحور “تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب”، الذي يروم النهوض بالوضعية الاقتصادية والاجتماعية للفئات الهشة، وخصوصا الشباب، عبر المواكبة من أجل التشغيل وريادة الأعمال، وكذا دعم المشاريع التي تندرج في إطار الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.