تعليمات صارمة لتشديد المراقبة على عمليات البناء بالمضيق - بريس تطوان - أخبار تطوان

تعليمات صارمة لتشديد المراقبة على عمليات البناء بالمضيق

بريس تطوان

كشف مصدر عليم أن تعليمات “صارمة” أعطيت لرجال السلطة المحلية بمدينة المضيق قصد تشديد إجراءات المراقبة الخاصة بمحاربة البناء العشوائي بمجموع الأحياء التابعة لمدينة المضيق.

وأفاد المصدر أن السلطات المحلية شرعت منذ الأسابيع الماضية في تكليف أعوانها بمراقبة جميع عمليات البناء والإصلاح التي تعرفها المدينة والتأكد من توفر أصحابها على التراخيص اللازمة وتطبيق الجزاءات على المخالفين انطلاقا من إنجاز محاضر خاصة بالمخالفات التعميرية وإعمال مسطرة الزجر.

وأكد المصدر ذاته أن عامل عمالة المضيق الفنيدق وجه قياد مدينة المضيق نحو تشديد المراقبة الخاصة برخص الإصلاح التي يحصل عليها بعض المواطنين قصد القيام بأعمال البناء وهو ما يتنافى مع المقتضيات القانونية المنظمة لمجال التعمير، مشيرا إلى أن السلطات المحلية بالمضيق فرضت منذ فترة إلزامية الحصول على موافقتها قبل منح المعني بالأمر الرخصة من الجماعة الحضرية للمضيق باعتبارها الجهة صاحبة الاختصاص في منح تراخيص البناء أو الإصلاح.

وأبرز المصدر ذاته أن السلطات المحلية فرضت أيضا ضرورة حصول المواطن على موافقتها قبل إدخال أو إضافة عدادات الماء والكهرباء بهدف “الحد من تفشي البناء العشوائي بالمدينة”.

بالمقابل، أشارت مصادر محلية أنه في الوقت الذي تعمل فيه السلطات المحلية بالمضيق على تشديد المراقبة على مخالفات البناء، فإن مجموعة من الأحياء الشعبية تعرف بين الفينة والأخرى ظهور بنايات جديدة أو إضافة طوابق ما يؤكد، بحسب المصادر ذاتها، أن بعض رجال وأعوان السلطة “يكيلون بمكيالين” في محاربة البناء العشوائي. ويتساءل متابعون عن أسباب هذه الازدواجية التي تساهم في استفحال البناء غير المنظم مقابل “استفادة بعض أعوان السلطة من إتاوات مقابل التغاضي عن مخالفات البناء”.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.