تعزية ومواساة - بريس تطوان - أخبار تطوان

تعزية ومواساة

بعيون دامعة وقلوب خاشعة راضية بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة الأستاذ الخلوق، الطيب، المجد والمحب من الجميع المرحوم السيد حسن الرياضي.

وبهذا المصاب الجلل، يتقدم رئيس الجامعة، الدكتور محمد الرامي، أصالة عن نفسه، ونيابة عن كافة أطر جامعة عبد المالك السعدي، بأحر التعازي، وأصدق المواساة لكافة عائلة المرحوم الأستاذ الجليل حسن الرياضي، راجين لهم جميعاً جميل الصبر وحسن السلوان.

المرحوم تميز بحصيلة علمية وازنة  فقد حصل على دكتوراه في السلك الثالث تخصص العلوم بيولوجيا النباتات، تخصص علم الطحالب بكلية العلوم بالرباط سنة 1990 ثم حصل على شهادة دكتوراه الدولة في نفس التخصص بكلية العلوم بتطوان سنة 2000، وشغل إطار أستاذ التعليم العالي، بكلية العلوم بتطوان منذ 2004، ومنذ سنة 2007 ،اشتغل كمنسق المسلك علوم الحياة وكان عضو في اللجنة البيداغوجية، ثم نائب العميد المكلف بالبحث العلمي والتعاون، وعضو في مختلف اللجان المنشأة على مستوى المؤسسة، ومنذ يناير 2012 وهو رئيس مركز دراسات الدكتوراه العلوم والتكنولوجيا. وله إصدارات علمية عديدة وطنيا ودوليا كما أطرالعديد من الطلبة الباحثين بمن فيهم نخبة من الدكاترة والأساتذة الجامعيين حاليا.

اللهم اغفـر له وارحمه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وأبدله دارا خيراً من داره وأهلا خيـراً من أهلــه وقه فتنة القبر وعذاب النار، آمين. إنا لله وإنا إليه راجعون.

 

 

عن رئاسة الجامعة

بريس تطوان

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.