تصاعد الاحتجاجات ضد مصالح وزارة التربية الوطنية بالمضيق الفنيدق - بريس تطوان - أخبار تطوان

تصاعد الاحتجاجات ضد مصالح وزارة التربية الوطنية بالمضيق الفنيدق

بريس تطوان

نفذت النقابة الوطنية للتعليم بالمضيق الفنيدق وعيدها ضد المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بعمالة المضيق الفنيدق بخوض وقفة تنديدية، زوال يوم أمس الثلاثاء 1 دجنبر 2020 احتجاجا على ما أسمته “تعنت المديرية وتمسكها بالحل الفردي والأحادي في تدبير الحياة المدرسية”.

واستنكرت الهيئة النقابية التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل مواصلة المديرية “تغييب العمل التشاركي” في تدبير الزمن المدرسي و”رفضها” المذكرة النيابية الخاصة بإسناد جداول الحصص المتعلقة بالتدريس بكل من التعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي.

وكانت النقابة الوطنية للتعليم بالمضيق الفنيدق، بتنسيق مع وحدات نقابية أخرى بالمضيق الفنيدق، قد خاضت يوم أول أمس الاثنين أيضا إضرابا عن العمل لمدة ساعتين احتجاجا على ممثل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بعمالة المضيق الفنيدق، مؤكدة أنها ستواصل مطالبتها بحل جميع الإشكالات التي يعاني منها الأساتذة والأطر التعليمية بالمنطقة، واعدة في ذات السياق بخوض “أشكال نضالية تصعيدية” بغية تحقيق مطالبها.

بالمقابل، تؤكد المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني بالمضيق الفنيدق أن أبواب الحوار مفتوحة أمام جميع الهيئات النقابية للتنسيق المشترك لحل الإشكالات المطروحة أمام الأسرة التعليمية.

وقال مصدر مسؤول بالمديرية في وقت سابق أن الظروف الاستثنائية المرتبطة بانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد تقتضي تضافر جهود كافة الفاعلين التربويين لإنجاح الموسم الدراسي الحالي وتجاوز التأثيرات السلبية للجائحة على الحياة المدرسية بشكل عام.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.