بعد مطالبات بفك العزلة.. عامل المضيق الفنيدق يحل بمناطق قروية ويعد بحل مشاكلها - بريس تطوان - أخبار تطوان

بعد مطالبات بفك العزلة.. عامل المضيق الفنيدق يحل بمناطق قروية ويعد بحل مشاكلها

بريس تطوان

قام ياسين جاري عامل عمالة المضيق الفنيدق نهاية الأسبوع الماضي بزيارة تفقدية لمجموعة من المداشر القروية التابعة للجماعة الترابية العليين بعمالة المضيق الفنيدق.

وأفاد مصدر مطلع، أن عامل المضيق الفنيدق حل بمدشر بلوازن، وهو أبعد مدشر عن مركز الجماعة القروية العليين ويوجد على الحدود مع الجماعة الترابية الملاليين التابعة لإقليم تطوان، لتفقد مجموعة من الإشكالات التي تعاني منها ساكنة المنطقة.

وأكد المصدر أن عامل المضيق الفنيدق، التقى ببعض أعيان المنطقة للاستفسار عن الوضعية الاجتماعية التي تعيشها الساكنة المحلية، إضافة إلى تحديد مجموعة من الأولويات التي ستنكب عليها مصالح العمالة في الفترة المقبلة بهدف المساهمة في إنعاش الدورة الاقتصادية بالمنطقة.

كما وقف العامل على وضعية مجموعة من الطرق والمسالك القروية بالمنطقة والتي تعيش وضعية مزرية، علاوة على رصد مختلف المميزات الطبيعية والإيكولوجية التي تميز مدشر بلوازن.

في ذات السياق، كان محمد العربي المرابط رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق قد قام قبل أسبوعين بزيارة مماثلة للمدشر المذكور ووعد بالشروع في إصلاح مجموعة من المسالك الطرقية بالمنطقة إضافة إلى إصلاح وتجهيز ملعب القرب المتواجد بمركز المدشر إضافة إلى المساهمة في خلق دينامية محلية تساهم في الترويج السياحي للمنطقة.

وتزامنا مع الاحتجاجات الشعبية التي عرفتها مدينة الفنيدق مؤخرا، كانت ساكنة مدشر بلوازن قد كثفت بدورها من مطالبها الرامية إلى تحسين الوضعية الاجتماعية والاقتصادية للساكنة وإدماج شباب المدشر في العجلة الاقتصادية وتشجيع المبادرات الذاتية لأبناء المنطقة في خلق المشاريع ذات الطابع السياحي والاهتمام بالمنتوجات المجالية.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.