بارتوميو وسيتين ينضمان لقائمة برشلونة المنتقدة للتحكيم - بريس تطوان - أخبار تطوان

بارتوميو وسيتين ينضمان لقائمة برشلونة المنتقدة للتحكيم

حقق فريق برشلونة انتصارًا كبيراً الأحد بأربعة أهداف لهدف في اللقاء الذي جمعه بفياريال في إطار منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وبعد انتهاء اللقاء أجرى جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، مقابلة مع قناة «موفيستار» أشعل خلالها المرحلة النهائية والحاسمة من الموسم المحلي.

وانتقد بارتوميو الأداء التحكيمي، خاصة معايير تقنية الفيديو التحكيمية (الفار) التي تُطبق في مباريات ريال مدريد.

ولم يكن رئيس برشلونة أول من ينتقد الأداء التحكيمي بداخل قلعة كامب نو، فقد فعلها من قبل كذلك جيرارد بيكيه، فبعد تعادل برشلونة مع إشبيلية بدون أهداف وانتصار ريال مدريد في ملعب ألفريدو دي سيتفانو على إيبار وفالنسيا، أشار المدافع الكتالوني إلى أنه سيكون من الصعب على فريقه التتويج بلقب الدوري، ملقيًا بأصابع الاتهام إلى الحكام.

وأكد بارتوميو في تصريحاته إلى أن القرارات التحكيمية تُساند فريقًا آخر (ريال مدريد) على حساب برشلونة.

وبالرغم من أن رئيس برشلونة لم يذكر ريال مدريد في كلماته بشكلٍ مباشر؛ إلا أن مقصده هو المرينجي، الذي انتصر في أكثر من مباراة مؤخرًا بركلات جزاء احتُسبت لصالحه وأثارت حالات جدلية كبيرة آنذاك.

المثير في الأمر هو أن شريحة كبيرة بداخل برشلونة لم تكن راضية عن صمت إدارتها بشأن الحالات التحكيمية المثيرة للجدل وأنها لم تحذوا حذوا إدارة ريال مدريد في بداية الموسم.

ففي تلك الفترة كانت هناك قرارات تحكيمية لم تنل إعجاب ريال مدريد، ما دعا سيرجيو راموس إلى انتقاد تقنية الفار.

ووصلت كلماته آنذاك إلى مسامع فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، الذي لم يلبث آنذاك واتصل على الفور بلويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وناقشه في تلك المسألة.

بارتوميو: تقنية الفار تُحابي ريال مدريد على حساب برشلونة

وكان بارتوميو أحد المدافعين عن أداء تقنية الفار، ولكنه سلك مسارًا آخر الأحد، إذ قال في تصريحاته: «شاهدت مباراة بلباو، أضاف ريال مدريد انتصارًا جديدًا له، رسالتنا التي سأكررها هي أننا لسنا راضين، ولكن تقنية الفار ليست على نفس مستوانا وهي غير عادلة منذ فيروس كورونا، كما أنها تؤثر على النتائج وتحابي الفريق نفسه دائمًا».

وتابع: «في الحقيقة كانت هناك مباريات منحت فيها تقنية الفار الأفضلية للفريق نفسه، لقد تحدثنا مع الاتحاد الإسباني آنذاك، يجب على تقنية الفار مساعدة الحكم، ولكن العالم أجمع شاهد خلال الأسابيع الأخيرة صورًا كثيرة لم تكن قرارت الفار فيها منصفة».

سيتين ينتقد الأداء التحكيمي في لقاءات ريال مدريد

وانضم كيكي سيتين، مدرب برشلونة، إلى قائمة الذين شنوا حربًا على تقنية الفار، فبعد اللقاء سُئل في المؤتمر الصحفي عن رأيه في كلمات رئيسه فقال: «لا يمكنني الإدلاء برأيي حول ما قاله الرئيس لأنني لم أسمعه… ماذا سأقول أنا إذا تحدث رئيس النادي؟».

وأضاف: «في كل مرة أفهم الفار بصورة أقل، ولكن هناك أمور أعتد بها، ولكن لا أريد إبداء رأيي حولها».

يتفهم الجميع موقف برشلونة وإدارة النادي، فالفريق يحتل مركز الوصافة بفارق 4 نقاط عن ريال مدريد، ولا زالت هناك 4 لقاءات متبقية، أي أن المرينجي اقترب وبشدة من معانقة اللقب، لذا من الطبيعي أن تكون هناك تعليقات وتصريحات متبادلة بين الناديين حول الأداء التحكيمي والمحاباة وما إلى ذلك من الأمور.

بريس تطوان/المصدر


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.