الوالي مهيدية يستدعي رؤساء الجماعات بالمضيق الفنيدق بشكل مستعجل لبحث احتجاجهم ضد أمانديس - بريس تطوان - أخبار تطوان

الوالي مهيدية يستدعي رؤساء الجماعات بالمضيق الفنيدق بشكل مستعجل لبحث احتجاجهم ضد أمانديس

الوالي مهيدية يستدعي رؤساء الجماعات بالمضيق الفنيدق بشكل مستعجل 

علمت “بريس تطوان” من مصادر جد مطلعة أن محمد مهيدية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة استدعى على عجل صباح اليوم الثلاثاء 17 شتنبر 2019 رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق ورؤساء جماعات كل من المضيق والفنيدق وبليونيش والعليين الموقعين نهاية الأسبوع الماضي على رسالة احتجاجية ضد ما أسموه “التصرفات اللامسؤولة لمدير شركة أمانديس بالنيابة بتطوان”.

وأضاف المصدر أن والي الجهة استبق حدوث أي تطورات لاحتجاج رؤساء الجماعات على مستوى الرأي العام بالمنطقة والذي قد يؤدي إلى احتجاجات المواطنين بالشارع العام كما حدث قبل سنوات قليلة على مستوى غالبية مدن الجهة.

وكان رؤساء مجلس عمالة المضيق الفنيدق ورؤساء كل من جماعات المضيق والفنيدق والعليين وبليونيش قد وجهوا رسالة احتجاجية إلى والي الجهة أخبروه من خلالها أن شركة أمانديس قامت بقطع الكهرباء عن المقرات الإدارية لجماعتي الفنيدق وبليونيش يوم 10 شتنبر الجاري، وهو ما أدى بحسب الرسالة (تتوفر بريس تطوان على نسخة منها) إلى “شل مجموعة من المرافق الإدارية الحيوية بهذه الجماعات التي كانت تؤدي خدماتها بشكل عادي ومنتظم للمرتفقين وأثر ذلك بشكل سلبي على السير العادي لعمل الإدارة”.

وتضيف الرسالة الاحتجاجية أن رؤساء الجماعات بعمالة المضيق الفنيدق سعوا إلى إيجاد الحلول الودية القانونية والمسطرية، وانتقلوا لعقد اجتماع مع مدير الشركة بالنيابة بناء على دعوة سابقة منه، إلا أن المدير رفض استقبال وفد الرؤساء، وهو ما اعتبروه “تصرفا غير مسؤول وغير أخلاقي، ولا يمت بأي صلة لأخلاقيات المرفق العام”.

وطالب رؤساء الجماعات بعمالة المضيق الفنيدق والي الجهة بفتح تحقيق في الواقعة وحث مدير الشركة على تقديم اعتذار. كما قرر الرؤساء المحتجون قطع علاقة التعاون والحوار مع الشركة في ظل تواجد المدير الحالي بالنيابة على رأس سلطتها بمدينة تطوان.

تجدر الإشارة إلى أن “بريس تطوان” كانت قد استبقت التطرق لغضب رؤساء الجماعات الترابية بعمالة المضيق الفنيدق بحر الأسبوع الماضي ضد “استهتار” شركة أمانديس، وهو الأمر الذي نفاه مصدر من الشركة، مشيرا إلى أن مدير الشركة بالنيابة بمدينة تطوان لم يرفض استقبال وفد الرؤساء التابعين لجماعات عمالة المضيق الفنيدق، مؤكدا أنه كان منشغلا فقط بمكالمة هاتفية لم تتجاوز خمسة دقائق وطلب أحد الموظفين بالشركة من الوفد انتظار المدير، إلا أنهم لم يستسيغوا الأمر وغادروا مقر الشركة. 

بريس تطوان


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.