المدير العام للجمارك: المغرب سيعيد سبتة ومليلية إلى وضعهما الطبيعي - بريس تطوان - أخبار تطوان

المدير العام للجمارك: المغرب سيعيد سبتة ومليلية إلى وضعهما الطبيعي

وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، قال المدير العام لمديرية الجمارك والضرائب غير المباشرة، نبيل لخضر، إن المغرب سيعيد مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، إلى الوضع الطبيعي والقانوني، فهما معبران لعبور المسافرين مع أغراضهم الشخصية وليس لنقل البضائع بكميات كبيرة.

وحسب ذات المصدر، أكد نبيل لخضر، أن المغرب يريد تحويل المدينتين السليبتين إلى ممرات شبيهة بالمطارات، حيث يستطيع الركاب الدخول مع بضائع الاستهلاك الشخصي على نطاق صغير.

وكشف ذات المتحدث، أن مدينتي سبتة ومليلية ليس لهما إنتاج محلي أو صناعة وكل شيء يأتي من الخارج، بالإضافة إلى ذلك فإن 80 في المائة مما يأتي إلى تلك المدن يعتبر المغرب الوجهة النهائية له، وهو ما يمثل عائدات سنوية تتراوح بين 15 ألفا و20 ألف مليون درهم.

وبرر لخضر، فيما يتعلق بالصحة، حظر دخول الأسماك المغربية إلى سبتة، مشيرا إلى أنه كان مقبولا عندما كان مخصصا للاستهلاك الفردي، لكن ليس عندما يدخل بالفعل الدائرة التجارية دون احترام قواعد الصحة النباتية.

فيما كشف عن زيارة سيقوم بها في مارس القادم للقاء نظيره الإسباني قصد مناقشة كل هذه الأمور، وذلك في إطار تفكير جماعي يهدف إلى تجاوز كل الإكراهات المطروحة بين المغرب وإسبانيا.

بريس تطوان

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.