الشبيبة الاتحادية بتطوان تهيكل قطاع التلاميذ - بريس تطوان - أخبار تطوان

الشبيبة الاتحادية بتطوان تهيكل قطاع التلاميذ

أشرف المكتب الإقليمي للشبيبة الاتحادية بتطوان مساء السبت 23 نونبر 2019 بمقر الحزب  على جمع عام بغية هيكلة القطاع التلاميذي تحت شعار “التلميذ دعامة أساسية في تحريك عجلة التنمية والتقدم”.

خلال اللقاء المذكور الذي حضره تلاميذ من مؤسسات تعليمية مختلفة من المدينة، تم استعراض مجموعة من المشاكل التي تتخبط فيها المدرسة العمومية وخصوصا المؤسسات التأهيلية بالمدينة ومن مختلف الجوانب سواء داخل فضاء المؤسسات أو خارجها .

كما تم خلال الاجتماع المذكور انتخاب  عماد قشقاش منسقا محليا للجنة محمد كرينة للقطاع التلاميذي بتطوان بالإضافة إلى أربعة عشر عضوا من مختلف المؤسسات التعليمية .

وعلى هامش الجمع العام المذكور أصدرت الشبيبة الاتحادية في تطوان بلاغا،توصلت “بريس تطوان” بنسخة منه، أعربت فيه عن استنكارها “لمختلف أشكال التسلط التي يتعرض لها تلاميذ و تلميذات المؤسسات التعليمية من طرف بعض المدراء و الحراس العامون و كذلك الابتزاز الممارس من طرف بعض الأساتذة في ما يخص الساعات الإضافية” .

كما طالب البلاغ ب “توفير بنية تحتية ملائمة داخل المؤسسات والتي تفتقد إلى مناخ تعليمي مناسب، و توفير فضاءات ثقافية و رياضية”.

وأعربت الشبيبة الاتحادية من خلال البلاغ المذكور عن استياءها نتيجة “غياب الولوجيات الخاصة بالتلاميذ في وضعية إعاقة في مختلف المؤسسات التعليمية بتطوان”، و طالبت “بتوفيرها على المدى القريب.”

بريس تطوان


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.