الدكتور محمد مشبال بتطوان يفوز بجائزة الملك فيصل للعلوم - بريس تطوان - أخبار تطوان

الدكتور محمد مشبال بتطوان يفوز بجائزة الملك فيصل للعلوم

بريس تطوان

أعلنت الأمانة العامة لجائزة الملك فيصل العالمية للعلوم عن فوز الأكاديمي المغربي، ابن مدينة تطوان، الأستاذ الدكتور محمد مشبال، من شعبة اللغة العربية وآدابها ومنسق فرقة البلاغة وتحليل الخطاب بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان جامعة عبد المالك السعدي لسنة 2021.
ويأتي هذا التتويج والاستحقاق الكبيرين بعد المجهودات المتواصلة التي بذلها الأستاذ مشبال طيلة مساره الأكاديمي بالجامعة المغربية لأكثر من ثلاثة عقود.
“وترتبط جلّ أعماله بموضوع الجائزة “البلاغة الجديدة”، وهي أعمال تتصف بالعمق والجدّة والأصالة، والجمع بين النظرية والتطبيق. وتسعى إلى ربط البحث البلاغي بحقول الأدب واللغة والاتصال، والتأسيس النظري والإجرائي لبدايات الخطاب البلاغي العربي الحديث، وفق رؤية موسعة تنهض على دعوى التجديد.” كما جاء في بيان الأمانة العامة.
وبارك الوزير أمزازي، للدكتور مشبال، تتوجيه، قائلا: “وبهذه المناسبة الكبيرة أتقدم أصالة عن نفسي ونيابة عن جميع مكونات الجامعة المغربية بأحر التهاني للأستاذ مشبال على هذا الإنجاز العظيم متمنين له مزيدا من الرقي والتألق في مساره الأكاديمي المتميز . وأغتنم هذه الفرصة لأهنئ كلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان، أساتذة ومسؤولين إداريين وطلبة، وجامعة عبد المالك السعدي، والجامعة المغربية”.

 

 

 

 

 

 

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.