الجزر للوقاية من سرطان الرئة والثدي - بريس تطوان - أخبار تطوان

الجزر للوقاية من سرطان الرئة والثدي

بريس تطوان

الجزر يحتوي على العديد من المغذيات الدقيقة المهمة للجسم ولصحته خصوصا، فهو مليء بالفيتامينات والمعادن الضرورية للصحة ومن بينها:

فيتامين «أ»، فيتامين «ب 6»، فيتامين «ك»، فيتامين «ب 1» (الثيامين)، فيتامين «ب 2»، فيتامين «ب 3»، فيتامين «ج»، وفيتامين «هـ». كما يتوفر الجزر على نسب مهمة من المعادن، مثل الحديد والفسفور والبوتاسيوم.

يأتي اللون الغامق للجزر من أصباغه المتنوعة والصحية، التي تساعد في منع الإصابة بالعديد من الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية وأنواع معينة من السرطان.

تقوية القلب وتقليل الكوليسترول 

مجموعة من الدراسات الطبية أكدت على أن استهلاك الجزر يعزز صحة القلب والأوعية الدموية. وبالتالي، فإن تناول الجزر في شكله الطبيعي أو شرب العصير المستخرج منه، أمران من شأنهما تحسين قدرة مضادات الأكسدة ومستويات فيتامين «هـ» في الدم، بالإضافة إلى تقليل الكوليسترول والدهون الثلاثية في الكبد وفي الدم.

محاربة السرطان 

استهلاك الجزر له تأثيرات وقائية ضد سرطان الرئة، فقد خلصت دراسة أجريت على أكثر من 120 ألف امرأة، إلى أن اللواتي تناولن من حصتين إلى 4 حصص من الجزر أسبوعيا لديهن خطر أقل بنسبة 40 في المائة للإصابة بسرطان الرئة، مقارنة باللائي لم يفعلن ذلك. ومع استهلاك 5 حصص أو أكثر  من الجزر، وصل الحد من المخاطر إلى 60 في المائة.

بالإضافة إلى ذلك، وجدت دراسة قائمة على الملاحظة أن النساء اللواتي تناولن حصتين أو أكثر من الجزر أو السبانخ في الأسبوع، كن أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي بنسبة 44 في المائة، مقارنة بمن لم يتناولنه.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.