الاستعانة بالروبوت في مباريات كأس العالم - بريس تطوان - أخبار تطوان

الاستعانة بالروبوت في مباريات كأس العالم

بريس تطوان

قال تقرير صحفي، اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، سيحدد في اجتماع سيجريه، يوم الإثنين المقبل، بالعاصمة القطرية الدوحة، قراره بشأن إدخال التكنولوجيا بشكل كامل في مباريات كأس العالم 2022، التي ستنطلق شهر نوفمبر المقبل، وذلك باعتماد “روبوت رجل الخط”.

وأعلنت لجنة الحكام في الفيفا، مؤخرا، أسماء حكام المونديال، لكنها لم تعلن عن استخدام تقنية “روبوت رجل الخط”، في انتظار امكانية استعمالها بشكل رسمي في اجتماع الإثنين المقبل.

وأكدت صحيفة “ذا صن” البريطانية، أن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي للعبة، يساند استخدام نظام “التسلل شبه الآلي” من خلال الروبوت “رجل الخط” بالمونديال، وذلك بعد القيام  بسلسلة من التجارب في عدد من البطولات الرسمية الأخيرة: كمونديال الأندية عام 2019، وكأس العرب 2021، اللذانم تم اجراؤهما في قطر، فضلا عن كأس العالم للأندية عام 2021، التي كانت الإمارات مسرحا لها. مضيفة أن: الروبوت مزود ب 10 كاميرات لتتبع 29 نقطة جسدية لكل لاعب، بدقة عالية.
و أشارت الصحيفة، إلى أن الحكم الإيطالي بييرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام بالفيفا، انتقد استخدام مصطلح “روبوت التسلل”.  موضحا أن الحكام والمساعدين، مازالوا مسؤولين عن اتخاذ القرارات في الملعب. أما التكنولوجيا فهي فقط تساعدهم على اتخاذ القرارات بشكل أسرع وأكثر دقة، خاصة عندما يكون قرار التسلل صعباً للغاية.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.