الأسعار تُسجل ارتفاعا في تطوان خلال أكتوبر الماضي - بريس تطوان - أخبار تطوان

الأسعار تُسجل ارتفاعا في تطوان خلال أكتوبر الماضي

عرفت الأسعار الاستهلاكية في مدينة تطوان، خلال شهر أكتوبر الماضي، ارتفاعا في الرقم الاستدلالي عند الاستهلاك، بنسبة 0,6 بالمائة وفق تقرير للمندوبية السامية للتخطيط.

وحسب ذات المصدر، فإن الرقم الاستدلالي للأثماء عند الاستهلاك في المغرب، سجل خلال شهر أكتوبر 2019، ارتفاعا ب 0,3% بالمقارنة مع الشهر السابق. وقد نتج هذا الارتفاع عن تزايد الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية ب 0,4% والرقم الاستدلالي للمواد غير الغذائية ب 0,3%.

ووفق ذات المصدر، فإن ارتفاعات المواد الغذائية المسجلة ما بين شهري شتنبر وأكتوبر 2019 همت على الخصوص أثمان ” الخضر ” ب 4,8% و” الحليب والجبن والبيض ” ب 0,5% و” الزيوت والذهنيات ” ب 0,3%. وعلى العكس من ذلك، انخفضت أثمان ” السمك وفواكه البحر ” ب 1,2% و ” الفواكه ” ب   0,7% و ” اللحوم ” ب 0,4%. فيما يخص المواد غير الغذائية، فإن الارتفاع هم على الخصوص أثمان ” المحروقات ”  بـ 2,5%.

وسجل الرقم الاستدلالي أهم الارتفاعات في بني ملال ب 1,3% وفي مراكش و مكناس ب 0,8% وفي فاس ب  0,7% وفي آسفي ب  0,6% وفي تطوان و طنجة ب  0,4%وفي وجدة و العيون ب 0,3%. بينما سجلت انخفاضات في كل من الحسيمة  ب 0,2% و الدار البيضاء ب 0,1%.

بريس تطوان 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.