اسبانيا تسجل تراجعا "هاما" لعدد السياح الأجانب - بريس تطوان - أخبار تطوان

اسبانيا تسجل تراجعا “هاما” لعدد السياح الأجانب

بريس تطوان

بلغ عدد السياح الأجانب، الذين زاروا إسبانيا، خلال شهر مارس الماضي، ما مجموعه 490 ألفا و88 سائحا، وهو ما يمثل أقل بنسبة 5. 75 في المائة مقارنة بالشهر نفسه من عام 2020، وهو أكبر تراجع يتم تسجيله على مستوى عدد السياح الأجانب، الذين زاروا البلاد، منذ شهر يوليوز الماضي.

وكشف المعهد الوطني للإحصاء الإسباني أن إسبانيا راكمت بالانخفاض المذكور في عدد الزوار، الذين دخلوا شبه الجزيرة الإيبيرية، خلال شهر مارس الماضي، جراء تداعيات الأزمة الصحية، الناتجة عن تفشي جائحة كورونا، وتأثير القيود المعتمدة 13 شهرا متتاليا من التراجع في عدد السياح الأجانب، الذين يزورون البلاد.

وأوضح المصدر نفسه أن إنفاق السياح الأجانب بلغ 513 مليون أورو في شهر مارس الماضي بانخفاض قدرت نسبته بـ76.4 في المائة مقارنة بالفترة نفسا من عام 2020، وهو ما يمثل أقل انخفاض في الإنفاق على أساس سنوي، منذ شهر مارس من العام الماضي، حين تراجع بنسبة 64 في المائة.

وأكد المعهد الوطني للإحصاء أنه بالمقارنة بين بيانات هذا العام، وشهر مارس من العام 2019، أي مستويات ما قبل الوباء، يتضح أن زيارة السياح الأجانب إلى إسبانيا قد تراجعت بنسبة تصل إلى 85.7 في المائة، بينما انخفض الإنفاق بنسبة 91.5 في المائة.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه، خلال الشهر الثالث من العام الجاري، بلغ متوسط الإنفاق لكل سائح 1046 أورو، مسجلا بذلك انخفاضا بلغت نسبته 3.9 في المائة على أساس سنوي، في حين تراجع متوسط الإنفاق اليومي بنسبة 16.9 في المائة، ليصل إلى 128 أورو.

وأضاف المعهد الوطني للإحصاء الإسباني أن عدد السياح الأجانب، الذين زاروا إسبانيا، خلال الشطر الأول من العام الجاري، تراجع بنسبة 88.6 في المائة، متجاوزا بالكاد رقم 1.2 مليون سائح مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020، التي سجلت زيارة 10.6 ملايين سائح”.

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.