احذروا بعض الأحذية الرياضية الخطيرة بتطوان - بريس تطوان - أخبار تطوان

احذروا بعض الأحذية الرياضية الخطيرة بتطوان

توصلت بريس تطوان بشكايات من طرف العديد من الزبناء الذين اشتروا أحذية رياضية من نوع “نايكي اير ماكس” بعدما طالهم النصب ووقعوا في فخ محكم من قبل أحد المهربين الذي يقرب سنه الثلاثين سنة والذي يتخذ من سوق باب النوادر  بتطوان كمكان لتمرير بضاعته المزورة التي لا تحترم أدنى معايير الجودة والسلامة الصحية وغير الخاضعة طبعا لفاتورة قانونية تشير إلى الضريبة على القيمة المضافة، بمعية المعطيات الرسمية الخاصة بصاحب الدكان من قبل رقم السجل التجاري ورقم الباتنتا وأشياء أخرى ذات طبيعة تقنية وقانونية.
وبهذا الخصوص، صرح مجموعة من الزبناء أو بالأحرى الضحايا الغاضبين المنتمين لمدن الرباط وطنجة وفاس والدار البيضاء وتطوان ومراكش بكون الأحذية الرياضية وفراشات تلك الأحذية من النوع المذكور سلفا هي في واقع الأمر سوى بضاعة مهترئة مصنوعة من مواد  مسرطنة ومصانع مجهولة الهوية. هاته الأحذية الرياضية الرديئة  تكثر بها الفطريات والبكتيريا ومحدثة في الآن لروائح كريهة تعرض أقدام منتعليها لأمراض جلدية وانتفاخ حاد، ليس فحسب على مستوى مشط القدم بل حتى على مستوى الأظافر وباطن قاع القدم.
ويزيد أحد الضحايا الذي يعمل في سلك الوظيفة العمومية قائلا:”  لا يعقل أن أؤدي مبلغ يقارب التسعمائة درهم وفي نهاية المطاف أكون مضطرا إلى رمي ذلك الزوج من “نايكي إير ماكس” بعد أسبوع واحد أو أسبوعين فقط من انتعاله بسبب عدم جودته”.  في المقابل فإن نفس الصنف من “نايكي إير ماكس” التي يتم شراءه من قبل الممثلين الرسميين لعلامة “نايكي الأمريكية” في العديد من مدن المملكة بما فيها تطوان تكون في منتهى الجودة ولا تضر بصحة أقدام الزبناء.
ويطالب عدد من المتضررين لجان المراقبة الإقليمية المختلطة  التابعة لمصالح الشؤون الإقتصادية بعمالة تطوان ومصالح قمع الغش التابعة للمجموعة الحضرية لتطوان وجمعية الدفاع عن المستهلك، إلى جانب باشا المدينة والمدير الإقليمي للجمارك والفرقة الولائية للشرطة القضائية والشرطة الجماعية الإدارية وممثلي المندوبية الإقليمية للصحة والمندوبية الإقليمية للتجارة والصناعة والخدمات ومدير سوق باب النوادر  ورئيس جمعية تجار سوق باب النوادر (السيد مصطفى بناجي) برصد أي تجاوز في حق المستهلك ووضع حد لهذا السلوك الحربائي والجنحي الذي يتشدق به أحد الشباب من بائعي الأحذية الرياضية المهربة والمغشوشة بالسوق المذكور سلفا.

بريس تطوان


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.