إيقاف نساء حوامل وأطفال و54 حراكا مغربيا بمياه المتوسط - بريس تطوان - أخبار تطوان

إيقاف نساء حوامل وأطفال و54 حراكا مغربيا بمياه المتوسط

أفادت مصادر إعلامية محلية بمدينة سبتة، أن عناصر الحرس المدني تمكنوا من إيقاف زورق متخصص في الهجرة الغير الشرعية وعلى متنه 54 حراكا مغربيا في عملية نوعية.

الخطير في الأمر ،هو أن هذا المركب النفاث الذي يسمى” بالطائر الجارح” لكونه يتوفر على ثلاث محركات جبارة كل واحد منها مزود ب350 حصان ،وينطلق بسرعة السهم، كان يضم نساء مغربيات حوامل وأطفال قاصرين، الأمر الذي يجعلهم عرضة لموت محقق أثناء إقدام سائق الزورق النفاث على القيام بأية مناورة للإفلات من مطاردة خفر السواحل الإسباني.

واستنادا إلى معلومات الحرس المدني  فإن الزورق النفاث تم اعتراضه بسبب احتراق أحد محركاته الجبارة الأمر الذي أثر على قوة السرعة القصوى التي كان يمخر بها عباب البحر الأبيض المتوسط.

يذكر أن هذا “الحريك الجماعي” انطلاقا من شواطئ مدينة سبتة جاء متزامنا مع الزيارة التي يقوم بها خالد الزروالي الوالي بوزارة الداخلية المغربية المكلف بالهجرة ومراقبة الحدود ،للعاصمة الإسبانية مدريد ليتباحث مع المسؤولين  الإسبان في قضايا الهجرة والحريك، الأمر الذي يطرح تساؤلات حول جدوى هذه الاجتماعات  والزيارات ،علما أن وتيرة الهجرة من المغرب نحو اسبانيا تزداد حدتها يوما بعد يوم .

بريس تطوان


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.