إغلاق مقري مجلس جهة الشمال وغرفة التجارة والخدمات للجهة بسبب كورونا - بريس تطوان - أخبار تطوان

إغلاق مقري مجلس جهة الشمال وغرفة التجارة والخدمات للجهة بسبب كورونا

تم أمس الأربعاء 04 نونبر 2020، إغلاق مقري مجلس جهة الشمال، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة. وذلك بعد تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، في المؤسستين.

وجاء قرار إغلاق مقر المؤسستين، بعد تنسيق بين السلطات الصحية والترابية، مع فاطمة الحساني رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وعمر مورو رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، مع تعليق جميع الخدمات بمقري الجهة والغرفة لمدة أسبوع.

للإشارة فقد انعقدت يوم الثلاثاء الماضي، جلسة خاصة بدورتي يونيو وأكتوبر لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، بشكل حضوري، من طرف العديد من الأعضاء الممثلين لمختلف أقاليم جهة الشمال، داخل قاعة مغلقة.

ونفس الشيء بالنسبة لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، المنعقدة بمقرها جلستين خاصة بدورة أكتوبر، مما يُرجح إمكانية نقل الوباء بين الحاضرين، إذ بالرغم من احترام مسافة الآمان بين الأعضاء، إلا أن عملية الاختلاط تتم بعد ذلك، لحظة تناول وجبة الغذاء بمقر مجلس الجهة، التي غالبا، يتم تجاوز العدد المسموح به من الأفراد في كل مائدة.

علما أن غرفة الصيد البحري المتوسطية، التي يرأسها يوسف بنجلون، اتخذت خطوة مهمة، من أجل الحفاظ على الأمن الصحي للأعضاء والموظفين، تجلت في تنظيم دورة عن بعد، أواخر شهر شتنبر، إذ تم الاقتصار فيها على حضور الرئيس والمدير والموظف المكلف بالجانب التقني.

          عبد السلام العزاوي/بريس تطوان

شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.