إطلاق حملة عريضة لبناء محطة ثالثة للمعالجة الثلاثية للمياه العادمة - بريس تطوان - أخبار تطوان

إطلاق حملة عريضة لبناء محطة ثالثة للمعالجة الثلاثية للمياه العادمة

بريس تطوان

أطلق مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية بطنجة، بتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني بالمدينة، حملة ترافعية لدعم عريضة محلية تهم إحداث محطة ثالثة للمعالجة الثلاثية للمياه العادمة بطنجة.

ويروم أصحاب العريضة، الموجهة إلى رئيس الجماعة الحضرية لطنجة، حث أصحاب القرار على إحداث محطة معالجة ثالثة للمساهمة في زيادة كمية المياه العادمة المعاد استعمالها في سقي المناطق الخضراء، بهدف الحفاظ على الماء الصالح للشرب كمورد حيوي، والحد من التلوث الناتج عن تصريف المياه الملوثة في الوديان والبحار.

وأوضح المرصد أن العريضة، التي تندرج في سياق ترسيخ الديمقراطية التشاركية والأدوار الدستورية للمجتمع المدني، تأتي بالنظر إلى تفاقم وضعية ندرة المياه بالنظر الطلب المتزايد على هذه المادة الحيوية أخذا بعين الاعتبار ما تشهده مدينة طنجة من نمو حضري وديموغرافي وصناعي.

وذكر المرصد بأن مدينة طنجة تتوفر على محطتين لمعالجة المياه العادمة، الأولى محطة معالجة مسبقة وتقع بمنطقة بوقنادل بطاقة إجمالية تتجاوز 170 الف متر مكعب في اليوم، ومحطة معالجة ثانية بمنطقة بوخالف ذات معالجة كاملة لا تتجاوز طاقتها 20 في المائة من كمية النفايات السائلة بطنجة، ما يفرض التخلص من الكمية المتبقية في الوديان والبحار وبالتالي تلوث الموارد المائية.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.