إصدار جديد يسلط الضوء على تاريخ المغرب التطواني ومساره - بريس تطوان - أخبار تطوان

إصدار جديد يسلط الضوء على تاريخ المغرب التطواني ومساره

بريس تطوان

صدر للكاتب التطواني عبد العزيز الطريبق مؤلف بعنوان “المغرب أتلتيكو تطوان في القسم الوطني الأول – تاريخ فريق، تاريخ منطقة”.

ويترجم الكتاب شغف مؤلفه بالكرة وتعلقه بفريق مدينة تطوان. كما يهدف إلى تدوين مراحل من تاريخ الفريق، وخصوصا إلى استرجاع أرشيف نتائجه خلال مروره من القسم الوطني الأول (منذ انطلاق البطولة في موسم 57-1956) إلى غاية موسم 20-2019، مع توثيقها ووضعها رهن إشارة المهتمين، وهو أرشيف يغيب حتى لدى النادي نفسه وتطلب التنقيب عنه وقتا طويلا.

وقد اعتمد الكاتب عبد العزيز الطريبق على أرشيف الصحف المحلية والوطنية وبعض الكتب المتخصصة وشهادات لاعبين ومهتمين بالمجال لإعداد هذا الكتاب.

ويتكون الكتاب (230 صفحة؛ 17/24 سم) من جزئين، حيث يتضمن الجزء الأول مقدمات (لماذا هذا الكتاب عن الكرة؟، صعوبة التأريخ، تاريخ الكرة، تاريخ المنطقة)، فيما يتضمن الجزء الثاني التفاصيل إذ يتطرق لتحاليل المواسم التي قضاها الفريق بالقسم الأول (29 موسما)، والجمهور التطواني، فضلا عن مظاهر الظلم الذي تعرض له الفريق في تاريخه.

هذا ويقدم الكتاب ملحقات بها جداول توثيقية لكل نتائج الفريق بالقسم الأول (29 موسما)، مع جداول أخرى تفصيلية (أغلبها انفرادية من إعداد الكاتب)، وكذا جداول المواجهات “الشمالية”.

 

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.