إخبار لعموم الشغيلة الصحية بإقليم تطوان - بريس تطوان - أخبار تطوان

إخبار لعموم الشغيلة الصحية بإقليم تطوان

بريس تطوان

انعقد اليوم الثلاثاء، اجتماعا تنسيقيا على مستوى عمالة تطوان بين ممثلي النقابات الصحية بالإقليم والكاتب العام للعمالة، وكذا الدكتور العوفي ممثلا عن المندوبية.

وشكل الحديث عن مستجدات عملية التلقيح وبالأخص نقطة Vaccinodromes، موضوع اللقاء.

وتم التطرق، خلال اللقاء، وفق الإخبار الموجه للشغيلة الصحية بالإقليم الذي تتوفر بريس تطوان على نسخة منه، إلى إبراز دور الشغيلة الصحية في مواجهة الجائحة والنقص المهول في الموارد البشرية الذي يعرفه الإقليم وكذا معاناتها، مع الإشادة بما قدمته ولازالت تقدمه على طول الحرب ضد كوفيد وعدم استفادتها من الراحة الكافية، في إشارة إلى وصول الأغلبية لمرحلة الإحتراق الوظيفي مع غياب العطل الإدارية.

كما تمت المطالبة، وفق ذات المصدر، بضرورة انخراط أكثر للقطاع الخاص مع الصحة العسكرية في عملية التلقيح لأن الظرفية تستدعي ذلك، مع التأكيد بهذا الخصوص على التزام الأطر  بالإشتغال وفق التوقيت القانوني كما هو محدد في الوظيفة العمومية أي من الإثنين إلى الجمعة (8h30 إلى 16h30). مع الإستمرار في عملية التناوب.

أما بخصوص فتح نقطة كبيرة للتلقيح و عملية التناوب بها أي العمل في VACCINODROMES والتي ستكون في قاعة الجمباز، تم التأكيد على أن الشغيلة ستعمل فقط بالتوقيت القانوني وما تبقى سيتكلف به متطوعو الهلال الأحمر والصحة العسكرية أي من 16h30 إلى 20h وأيام السبت والأحد، وأن هذه العملية تهم فقط قاعة الجمباز، أما بقية المراكز فستستمر في عملها العادي في الأوقات القانونية ،مما يتطلب الإنفتاح على القطاع الخاص قصد إشراكه بهذا الخصوص، بمساعدة مجموعة من الأطراف كالسلطات المحلية و فعاليات المجتمع المدني و قطاعات أخرى .

كما تم التأكيد على ضرورة الإسراع و الإفراج عن صرف التعويض عن عمل الساعات الإضافية و خاصة التعويض عن يوم السبت بالنسبة للذين اشتغلوا خلاله باعتباره يوم عمل إضافي يجب التعويض عنه وفي أقرب الآجال، وكذا الإفراج عن تعويض الشطر الثاني من منحة كوفيد الذي تم انتظاره طويلا .

هذا وتمت المطالبة بضرورة الاستجابة لمطالب الشغيلة الصحية العالقة مند مدة، تحسين ظروف وشروط العمل، الاحتفاظ ببرمجة العطل الإدارية للموظفين التي تم إقرارها والاتفاق بشأنها، فضلا عن توظيف المعطلين بصفة مستعجلة لدعم القطاع.

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.