يوم تحسيسي بطنجة تحت شعار" الابتكار المالي في ظل الغزو الرقمي" - بريس تطوان - أخبار تطوان

يوم تحسيسي بطنجة تحت شعار” الابتكار المالي في ظل الغزو الرقمي”

بريس تطوان

ناقش خبراء مغاربة موضوع “الابتكار المالي في ظل الغزو الرقمي ” ، في إطار يوم تحسيسي موجه للفعاليات الاقتصادية وأرباب الشركات ،من أجل دعمهم في التكيف مع التحول الرقمي الذي تعرفه مختلف المجالات الحيوية على الصعيد العالمي.

فقد نظمت أمس الخميس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة و وينبوكس المغرب، يوما تحسيسيا تحت شعار ” الابتكار المالي في ظل الغزو الرقمي” ،وكيفية معالجة الفواتير و المحاسبة بطرق مبتكرة بغرض تشجيع المقاولات على التحول الرقمي و اعتماد الطرق الحديثة للتكنولوجيا الرقمية خاصة في مجال المحاسبة .

وبالمناسبة ،قال الحسين بن الطيب ،النائب الاول لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة-تطوان- الحسيمة إن اقتحام المقاولات للعالم الرقمي أصبح ضرورة ملحة خاصة في ظل التحولات الرقمية السريعة في عالم اليوم ،وذلك من أجل تعزيز نشاطها وتحسين تنافسيتها وضمان استمراريتها .

واعتبر الفاعل الاقتصادي أن ضرورة اعتماد العالم الرقمي تجلت بشكل واضح وجلي خلال أزمة كوفيد حيث تأثرالقطاع الاقتصادي عامة بشكل كبير من الجائحة وتداعياتها بسبب تقلص الاستهلاك وعمليات الإغلاق، الشيء الذي لم تشهده المقاولات الرقمية، بل عززت من انتشارها وأصبحت جزءا لا يتجزأ من المشهد الاقتصادي خلال الجائحة.

ورأى المدير الجهوي للغرفة فؤاد أحلوش الكريستي أن اليوم التحسيسي يعد من أولويات الهيئات الاقتصادية بالمنطقة والبرامج ذات الطبيعة الاقتصادية لدعم وتقوية النسيج المقاولاتي و مواكبة حاملي المشاريع ودعم ريادة الأعمال بجهة طنجة تطوان الحسيمة .


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.