ولاية جهة الشمال تتفاعل مع مقترحات أرباب المقاهي والمطاعم - بريس تطوان - أخبار تطوان

ولاية جهة الشمال تتفاعل مع مقترحات أرباب المقاهي والمطاعم

تفاعلت ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، بشكل ايجابي مع مطالب ومقترحات أرباب المقاهي والمطاعم بعاصمة البوغاز، والتي تصب في مجملها حول تيسير الظروف المناسبة للمستثمرين والمهنيين في القطاع الحيوي لممارسة أنشطتهم المتمثلة في تقديم المشروبات والمأكولات للزبناء؛ لاسيما وأن المقاهي والمطاعم، تلعب أدوارا متعددة، ثقافية منها، اجتماعية أو اقتصادية، إذ تظل الفضاء المفضل للمواطنين للتلاقي، وكذا لعقد لقاءات عمل، وصفقات تجارية وغيرها.

لذلك طرح أعضاء فرع الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بطنجة، الذي يرأسه حسن جرجور، على الكاتب العام لولاية جهة الشمال السيد الحبيب العلمي، خلال اجتماعهم معه، يوم الأحد المنصرم، العديد من الاكراهات التي تعترضهم في زمن كورونا، خاصة اتخاذ قرار شفوي وبدون إشعار مسبق بإغلاق العديد من المقاهي والمطاعم، بالرغم من اتخاذها الاجراءات والتدابير الوقائية، وكذا فرض إغلاقها في ساعة محددة، عند إجراء المقابلات الوطنية والأوروبية والدولية.

ووعد الكاتب العام لولاية جهة الشمال الحبيب العلمي، أرباب المقاهي والمطاعم، بحل إشكال الإغلاق المفاجئ، والسماح كذلك بعرض مباريات كرة القدم، مع التقييد بالبروتوكول الصحي المعمول به، من أجل الحفاظ على الأمن الصحي للزبناء ومستخدمي المقاهي والمطاعم.

كما سيتم مستقبلا دراسة مسألة توحيد إغلاق المقاهي، على مستوى مدينة طنجة، بحكم توافد العديد من المواطنين، على المنطقة التي يسمح فيها بافتتاح المقاهي إلى غاية العاشرة ليلا، مما يتسبب في الاكتظاظ، واحتمال انتشار فيروس كورونا المستجد.

مما يستدعي توحيد توقيت إغلاق المقاهي والمطاعم بعاصمة البوغاز، من أجل الحفاظ على صحة المواطنين، لاسيما ومدينة البحرين، عرفت في الفترة الأخيرة تطورا ملموسا في مجال الوضع الوبائي، نظرا لتراجع عدد الإصابات الجديدة بكورونا بشكل كبير.

                                    عبد السلام العزاوي/بريس تطوان

 


شاهد أيضا