وقفة احتجاجية أمام مديرية التعليم بتطوان - بريس تطوان - أخبار تطوان

وقفة احتجاجية أمام مديرية التعليم بتطوان

بريس تطوان

نظمت النقابة الوطنية للتعليم، والمنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، أمس الخميس، وقفة احتجاجية أمام مديرية التعليم بتطوان، تنديدا ب “سياسة التسويف التي تنهجها الوزارة في تعاملها مع ملف الإدارة التربوية”،وذلك بدعوة من السكرتارية الإقليمية لهيئة الإدارة التربوية بتطوان.

وأدان التنظيم النقابي، وفق تصريحه لبريس تطوان، سلوك وزارة التربية الوطنية والتعليم المُتمثل في التماطل والتسويف، وعدم الإستجابة للحوار الإجتماعي مع نقابات القطاع، وكذا المطالب العادلة والمشروعة للشغيلة التعليمية.

وطالب، الوزارة الوصية بالإفراج الفوري عن المرسوم الذي تم الاتفاق عليه مع النقابات، والذي طال انتظاره باعتباره دافعة أساسية وردا للاعتبار، “على خلفية الإكراهات التي تواجهها الشغيلة داخل المؤسسات التعليمية، خاصة في خضم الجائحة التي تفرض جملة من التدابير الواجب اتباعها والتي يظل تنزيلها أمرا صعبا في ظل الامكانيات التي توفرها الوزارة” حسب تعبيره.

وندد، بوجوب التجاوب مع مطلبه المُتعلق بمرسوم “متصرف تربوي” لفائدة الأطر الإدارية كافة ودون قيد أو شرط، والذي كانت الإدارة التربوية تنتظر صدوره في السنة المقبلة، ليتم تأجيله إلى أجل غير محدد.

وأكدت الأطر الإدارية، في حديثها لبريس تطوان، على أنها ستُنظم وقفة احتجاجية أخرى يوم الخميس المُقبل 26 نونبر، في حالة عدم التجاوب مع مطالبها.


شاهد أيضا