وضع "مقلق" في سبتة.. وارتفاع في عدد الوفيات والإصابات بكورونا - بريس تطوان - أخبار تطوان

وضع “مقلق” في سبتة.. وارتفاع في عدد الوفيات والإصابات بكورونا

مريم كرودي/بريس تطوان

ارتفعت الحصيلة الإجمالية لوفيات كورونا بمدينة سبتة، إلى حدود اليوم الأربعاء، إلى 77 حالة، وذلك بعد تسجيل حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس خلال ال24 ساعة الماضية.

وأفادت مصادر إعلامية بالمدينة المحتلة، أن الأمر يتعلق بشخص يبلغ من العمر 50 سنة، كان يشتغل قيد حياته كحارس أمن، لفظ أنفاسه الأخيرة بعد صراع طويل مع مضاعفات كورونا دام لأشهر بالمستشفى الجامعي.

وقالت ذات المصادر، إن وفاة الهالك شكلت صدمة بين ساكنة المدينة، خاصة وأن جل الوفيات بسبب كورونا بسبتة تتعلق بمسنين، يُعانون من أمراض أخرى مزمنة.

وتابعت، أن سبتة لا تزال تحت وطأة الموجة الوبائية الثالثة والتي ضربتها منذ رأس السنة الميلادية، إذ ارتفعت عقب ذلك عدد الوفيات، وعدد الحالات المصابة “الحرجة” والتي يستدعي نقلها لمصالح المستشفى.

وأشارت إلى أن الوضع الصحي بالمدينة السليبة، لا يزال قلقا، رغم انطلاق حملة التطعيم، وكذا الإجراءات الاحترازية المُشددة، إذ يتواصل منحى الوباء في التصاعد، إلى حدود آخر تحيين للمعطيات الوبائية.

في ذات الصدد، قالت المصادر عينها، إن عدد الحالات الإيجابية ارتفع في سبتة إلى 520 حالة في المجموع، وفق آخر تحيين للمعطيات اليوم الأربعاء، وذلك بعد زيادة 36 إصابة مؤكدة خلال ال24 ساعة الماضية.

 

 


شاهد أيضا