وسط تضارب الصراعات التنظيمية.. "الحمامة" توسع عشها بالمضيق الفنيدق - بريس تطوان - أخبار تطوان

وسط تضارب الصراعات التنظيمية.. “الحمامة” توسع عشها بالمضيق الفنيدق

بريس تطوان

أعلنت التنسيقية الإقليمية لحزب التجمع الوطني للأحرار بالمضيق الفنيدق عن تأسيس منظمة الحزب الخاصة بالشباب بالجماعة القروية العليين.

وأشار حزب “الأحرار” أنه بصدد إعداد العدة لتأسيس هذه الهيئة الشبابية يوم الأحد المقبل 11 أبريل 2021 بمدشر “واد زرجون” التابع للجماعة القروية المتواجدة بعمالة المضيق الفنيدق.

وشرع حزب التجمع الوطني للأحرار منذ الفترة الماضية في الإعداد لخوض الاستحقاقات الانتخابية المقبلة بهدف تحقيق نتائج مرضية تسمح له بتسيير دواليب الجماعات الترابية التابعة لعمالة المضيق الفنيدق، إضافة إلى الفوز بالمقعد البرلماني بنفس الدائرة الانتخابية.

في ذات السياق، طفى على السطح في الأيام الماضية صراع جديد بين أحمد المرابط السوسي المنسق الإقليمي لحزب “الحمامة” بالمضيق الفنيدق وحليفه السابق بالجماعة الحضرية للمضيق عبد الواحد الشاعر حول أحقية رئاسة الحزب بالمنطقة.

وخلق إعلان عبد الواحد الشاعر مغادرته لحزبه السابق الحركة الشعبية وإعلان إمكانية عودته لحزب التجمع الوطني للأحرار سجالا كبيرا بمواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا وأن حربا خفية أحيانا ومعلنة أحيان أخرى بين الرجلين تؤجج الصراع بينهما وتطرح تساؤلات كبيرة حول إمكانية ترشح السوسي والشاعر في الانتخابات المقبلة في حزب واحد، وهو ما يعتبر “مستبعدا جدا” بحسب مراقبين للشأن العام المحلي بمدينة المضيق.

ومن المنتظر أن تكشف الأيام القليلة المقبلة مزيدا من خفايا الصراع بين السوسي والشاعر وإمكانية خوض الانتخابات المقبلة بشكل مشترك داخل قلعة حزب “الحمامة” بمدينة المضيق.


شاهد أيضا