وزان.. جماعات قروية تنتظر تزويدها بالماء الشروب - بريس تطوان - أخبار تطوان

وزان.. جماعات قروية تنتظر تزويدها بالماء الشروب

لا تزال ساكنة عدد من القرى بإقليم وزان تبحث عن الماء الصالح للشرب، وتنتظر دورها في برنامج التزويد بالماء الشروب.

ووفق روبورتاج للقناة الثانية بجماعة بوقرة التابعة للإقليم المذكور، فإن ساكنة المنطقة تخوض كل يوم رحلة البحث عن الماء الصالح للشرب، إذ تقطع مسافات طويلة للحصول عليه.

وحسب ذات المصدر، فقد عبر الساكنة عن حاجتهم الماسة في “سقاية” بالقرية التي يقطنون بها، قصد التخفيف من حجم التعب الذي يُعانون منه مشيا لمسافات طويلة بحثا عن الماء.

وفي نفس السياق، أفاد العربي المحرشي رئيس المجلس الإقليمي لوزان، أن عددا من الدواوير سيتم النظر إليها في برنامج الدورة المقبلة ليوم الاثنين للمجلس الإقليمي قصد إتمام ما تبقى منها، مشيرا إلى أن المدير الإقليمي للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب كان قد قدّم التزاما بهذا الخصوص يُفيد إدخال الماء لجميع الدواوير في أجل أقصاه 20 يوماً.

وأكد المحرشي، على اشتغال المجلس في هذا الشأن، وأنه قريبا سيتم تزويد كل الساكنة بهذه المادة الحيوية، مرجعا سبب التأخر لبُعد بعض المساكن عن الدوار.

وتجدر الإشارة، إلى أن أشغال تزويد 12 دوار بجماعة “ازغيرة” و “المجاعرة”، متواصلة، في إطار برنامج التنمية الإقليمية لوزان، بعد أن استفادت الساكنة القروية بالإقليم من أكثر من 60 “سقاية”، وذلك لمحاربة العطش وتزويد الساكنة بالمادة الحيوية المذكورة.

بريس تطوان

 

 


شاهد أيضا