وزارة الفلاحة تتفاعل مع مقال بريس تطوان وتصدر بلاغا توضيحيا - بريس تطوان - أخبار تطوان

وزارة الفلاحة تتفاعل مع مقال بريس تطوان وتصدر بلاغا توضيحيا

بريس تطوان

تفاعلت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، مع مقال نشرته بريس تطوان في وقت سابق، يتعلق بجريمة بيئية ارتكبها مجهولون ضد أشجار الصنوبر بموقع تيزيران الواقعة بباب برد ضواحي شفشاون.

وجاء في البلاغ الذي توصلت به الجريدة، أن عناصر المياه و الغابات انتقلت إلى عين المكان، على الفور، حيث عاينت أن الأمر يتعلق بمخالفة قطع شجرة أرز وحيدة وإلحاق أضرار بشجرة ثانية.

وتابعت، أنه تم فتح بحث في الموضوع بهدف التوصل إلى هوية المخالف وتحرير محضر مخالفة غابوية في حقه وعرض الأمر على النيابة المختصة من أجل اتخاذ الإجراءات المناسبة في الموضوع و ترتيب الآثار القانونية.

وأضافت، أنه لم يسبق خلال السنتين الماضيتين أن تم تسجيل مخالفات قطع بهذا الموقع الذي يعتبر وجهة سياحية مفضلة لمحبي الطبيعة و عشاق رياضة تسلق الجبال بفضل جماليته و تنوعه البيولوجي و الإيكولوجي.

وأوضح البلاغ، أن مصالح المياه والغابات تسهر بتنسيق مع السلطات المحلية والأمنية على المراقبة الميدانية للملك الغابوي بصفة دائمة و مستمرة، و تطبيق القوانين الجاري بها العمل من أجل ردع كل تصرف غير مشروع في حق الثروة الغابوية، مبرزا أن توحيد جهود كل الفاعلين يبقى أمرا ضروريا للحفاظ على التشكيلات الغابوية وتنميتها.

وأكد البلاغ، على أن قطاع المياه و الغابات منفتح على جميع المتدخلين الغيورين على الشأن البيئي و فعاليات المجتمع المدني، من أجل تفعيل جميع البرامج و خطط العمل المشترك و المبادرات التي من شأنها الحفاظ على الموروث الطبيعي بالمنطقة، و الذي يعتبر مِلكا لجميع المغاربة.

 


شاهد أيضا