وزارة الداخلية تقدم دعما لجماعة شفشاون بتعزيز إجراءات النجاعة المالية - بريس تطوان - أخبار تطوان

وزارة الداخلية تقدم دعما لجماعة شفشاون بتعزيز إجراءات النجاعة المالية

أعلنت الجماعة الترابية لشفشاون مساء أمس الأربعاء 15 يناير 2020 أنها تلقت مؤخرا دعما مباشرا من وزارة الداخلية بهدف تتبع ومواكبة الجماعة في مشروع خلق وتأهيل خلية خاصة بالافتحاص الداخلي للجماعة والتي سيعهد إليها التدقيق الداخلي في ميزانية الجماعة ومواكبة صرفها طيلة السنة من طرف مختلف المصالح والأقسام عبر المشاريع المدرجة في السنة المالية 2020.

وأفادت الجماعة في بيان لها أن رئيسها محمد السفياني ترأس يومه الأربعاء اجتماعا رسميا ضم مجموعة من أعضاء المجلس وبعض الأطر الإدارية وحضره خبير في المالية العمومية من وزارة الداخلية بخصوص وضع برنامج لدعم مناهج الحكامة الجدية داخل الجماعة وتحديد ملامح المهام والاختصاصات الموكولة لخلية الافتحاص الداخلي التي سيتم تشكيلها في القريب العاجل.

وأضافت الجماعة أنه تم اختيارها، إلى جانب أربعين جماعة ترابية أخرى على الصعيد الوطني، لتنزيل مشروع خلق خلايا الافتحاص داخل الجماعات بغية ترسيخ التدبير الناجع ودعم مبادئ الشفافية في تدبير الشأن العام الترابي.

يذكر أن جماعة شفشاون منخرطة في العديد من مشاريع التعاون الدولي والتي سنحت بموجبها بتحسين مجموعة من الخدمات لفائدة الساكنة المحلية وخاصة ما يتعلق بالديمقراطية التشاركية وتعزيز التواصل وخدمات القرب بين مصالح الجماعة والمرتفقين.

 

بريس تطوان

 

 


شاهد أيضا