ورشة عمل لتدارس العرض التكويني لمدينة المهن والكفاءات بجهة الشمال - بريس تطوان - أخبار تطوان

ورشة عمل لتدارس العرض التكويني لمدينة المهن والكفاءات بجهة الشمال

انعقدت بمدينة طنجة، الثلاثاء الماضي، ورشة عمل خصصت لتدارس العرض التكويني لمدينة المهن والكفاءات بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وأفادت مذكرة إخبارية لمجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة بأن الورشة، التي حضرها مسؤولون بمكتب مجلس الجهة وولاية الجهة وبقطاع التكوين المهني وبعض التنظيمات المهنية الجهوية، انكبت على دراسة العرض التكويني لمدينة المهن والكفاءات، بما يتلاءم مع حاجيات الجهة من اليد العاملة المؤهلة.

وحسب المصدر نفسه، فقد قدمت خلال اللقاء معطيات تفيد بأن نسبة تقدم أشغال إنجاز مدينة المهن والكفاءات بلغت 99 في المائة، حيث أنجزت المدينة على مساحة إجمالية تناهز 12 هكتارا بغلاف مالي يناهز 550 مليون درهم.

ومن المنتظر أن تضم مدينة المهن والكفاءات، التي يتوقع أن تستقبل أكثر من 3200 متدربا، حوالي 87 شعبة تكوينية تتمحور حول ستة أقطاب، تتمثل في قطب الصناعة والصناعة النظيفة، وقطب التكنولوجيا الرقمية والأفشورينغ، وقطب الفلاحة والصناعات الغذائية، وقطب الصحة وقطب الصيد البحري وقطب السياحة.

وحسب المصدر نفسه، ينجز هذا المشروع في إطار تشاركي من أجل خلق مؤسسة تكوينية من الجيل الجديد بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، متعددة الأقطاب والتخصصات، تسهر على تلقين تكوينات تستجيب لحاجيات الجهة من الكفاءات اللازمة ومواكبة تطورها الاجتماعي والاقتصادي.

يشار إلى أن انعقاد هذه الورشة بمقر مجلس الجهة يأتي تماشيا مع الاختصاصات المخولة لمجلس الجهة بموجب القانون التنظيمي 14-111، باعتباره أحد المساهمين في إنجاز هذا المشروع المهيكل.

بريس تطوان


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.