ورشة تفاعلية بطنجة حول "مشروع الحق في الولوج الى المعلومة البيئية" - بريس تطوان - أخبار تطوان

ورشة تفاعلية بطنجة حول “مشروع الحق في الولوج الى المعلومة البيئية”

ينظم مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية بطنجة، بعد غد الجمعة، ورشة تفاعلية حول “مشروع الحق في الولوج الى المعلومة البيئية”.

وتناقش الورشة التفاعلية، المنظمة بدعم وشراكة مع الصندوق الوطني للديموقراطية، “أي دور للحق في الحصول على المعلومة في تكريس مبدأ المشاركة المواطنة، وتقييم حصيلة اعتماد آليات الديموقراطية التشاركية”.

ويهدف المشروع الذي ستتناوله الورشة التفاعلية عامة إلى المساهمة في إشعاع ثقافة الحصول على المعلومة عن طريق المشاركة المواطنة، وذلك عبر الترافع من أجل التنزيل السليم لمقتضيات القانون رقم 31.13 ، وكذا تقوية قدرات الفاعلين الجمعويين، وبشكل خاص الشباب منهم، في مجال الحصول على المعلومة البيئية، وتشجيع ثقافة المساءلة.

وسبق للمرصد أن نظم ندوة انطلاق مشروع “الحق في الولوج إلى المعلومة البيئية”، نهاية مارس من سنة 2022، تناولت مجموعة من النقط المرتبطة بآليات تنزيل قانون الحق في الوصول إلى المعلومة وتدخلات القطاع الوصي على البيئة من أجل دعم وتحسين المشاركة المواطنة في إعداد وتنفيذ السياسة البيئية.

كما ناقشت الندوة البيئية آليات تنزيل الحق في الحصول على المعلومة على المستوى المركزي انطلاقا من مبادرات جهوية، ثم دور المجتمع المدني في الترافع من أجل ضمان الحق في الولوج إلى المعلومة البيئة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

بريس تطوان


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.