ورشة تشاركية بتطوان حول إدماج التغير المناخي في مسلسل التخطيط الترابي - بريس تطوان - أخبار تطوان

ورشة تشاركية بتطوان حول إدماج التغير المناخي في مسلسل التخطيط الترابي

نظم فريق برنامج عمل جماعة تطوان 2023ـ 2028 ،  الثلاثاء المنصرم، ورشة تشاركية بتطوان حول إدماج التغير المناخي في مسلسل التخطيط الترابي.

وركزت الورشة التشاركية، التي حضرها مسؤولو لهيئة المنتخبة وممثلو المجتمع المدني وأكاديميون ومختصون في مجال البيئة، على أهداف التنمية المستدامة وبرنامج عمل الجماعة، وذلك بهدف إدماج التغير المناخي في مسلسل التخطيط الترابي.

وتسعى هذه الورشة الى دراسة مختلف السبل الكفيلة بتفعيل قدرات الفاعلين الترابيين على إدماج التغير المناخي في عملية التخطيط المجالي، وذلك من خلال دراسة جرد انبعاثات الغازات الدفيئة، وإنجاز الحصيلة الطاقية، وتشخيص الهشاشة الترابية إزاء التغير .

وتهدف كذلك الورشة إلى تحديث المعلومات وبناء قدرات المسيرين وفرق التخطيط بجماعة تطوان قصد إدماج الاعتبارات المنهجية لتغير المناخ في السياسات المحلية.

وتعتبر هذه الورشة، وفق بلاغ الجماعة، محاولة للتفكير المشترك وضمان الالتقائية حول مبادئ وقضايا ومراحل دمج تغير المناخ في برنامج عمل الجماعة.

وناقش المشاركون في هذا اللقاء مختلف طرق التخفيف من تغير المناخ والتكيف معه، والحد من مخاطر تغير المناخ، وذلك من خلال الوقوف حول أهمية دور الجماعة الترابية في مكافحة تغير المناخ، وعملية التخطيط ذات الصلة على المستوى الترابي وأهمية دور المجتمع المدني في العمل المناخي.

كما تناولت الورشة الرهانات الترابية للتغير المناخي والتنمية المستدامة على مستوى جماعة تطوان.

 

بريس تطوان


شاهد أيضا