ورشة بالمضيق حول دور الديمقراطية التشاركية في التنمية المحلية - بريس تطوان - أخبار تطوان

ورشة بالمضيق حول دور الديمقراطية التشاركية في التنمية المحلية

ينظم مركز فضاءات الشمال للتنمية والشراكة يوم الجمعة المقبل 5 يوليوز 2019 ورشة تكوينية حول موضوع “الديموقراطية التشاركية ودورها في تطوير التنمية المحلية”.

وتندرج هذه الورشة، بحسب بلاغ صادر عن الجهة المنظمة، في سياق برنامج عمل سنة 2019 والمتمركز في محوره الأول بالجانب المتعلق بتطوير الحكامة الترابية والديمقراطية المحلية.

وأوضح البلاغ أن هذه الورشة تشكل فرصة لتعزيز العمل المشترك مع بعض الجماعات باعتبارها مؤسسات ترابية تنبني مقاربات عملها على مبادئ الحكامة الترابية والديمقراطية المحلية وهما أليات مندمجة لتحقيق التنمية في بعدها الترابي. وأضافت الجمعية المنظمة أنها عملت على مأسسة هذه الشراكة من خلال توقيع اتفاقية تعاون مع جماعة المضيق تهم مجالات دعم مسار الحكامة المحلية والمقاربة التشاركية من خلال مواكبة عمل الجماعة في تنزيل برنامج عمل المجلس الحالي في الفترة من 2018 إلى 2023. إضافة إلى مواكبة وتقوية قدرات الفاعلات والفاعلين في هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بجماعة المضيق وجماعات أخرى بهدف تكريس مقاربة النوع وإعمال أليات المساواة في البرامج والمشاريع التنموية محليا وجهويا.

وتسعى هذه الورشة، التي سيؤطرها أستاذ التعليم العالي بجامعة عبد المالك السعدي، إلى إشراك الفاعلين والفاعلات في مجال مقاربة النوع والديمقراطية التشاركية في الهيئات الاستشارية للجماعات الترابية بالمنطقة والمنتخبين والمنتخبات وفعاليات المجتمع المدني في المسلسل الخاص بتكريس مبادئ الديمقراطية التشاركية على المستوى المحلي قصد تحقيق النجاعة في التنمية المحلية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الورشة ستحتضنها قاعة الاجتماعات بجماعة المضيق وتنظم بشراكة مع هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بالجماعة.

 

بريس تطوان


شاهد أيضا