والي الجهة يطالب المنتخبين بحث ساكنة الفنيدق على عدم الاحتجاج - بريس تطوان - أخبار تطوان

والي الجهة يطالب المنتخبين بحث ساكنة الفنيدق على عدم الاحتجاج

بريس تطوان

طالب محمد مهيدية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة رؤساء الجماعات الترابية والنواب البرلمانيين بعمالة المضيق الفنيدق بالمساهمة في تقديم الاقتراحات الهادفة إلى تحريك العجلة الاقتصادية المحلية بالمنطقة، والعمل على تنزيل مختلف التدابير التي يتم إقرارها لمساعدة الساكنة على تجاوز التداعيات السلبية لقرار إغلاق معبر باب سبتة الحدودي وتوقيف تجارة التهريب المعيشي.

وخاطب والي الجهة المنتخبين، خلال الاجتماع الذي عقده يوم أمس الثلاثاء 2 مارس 2021 بمقر عمالة المضيق الفنيدق، بضرورة المساهمة كل من موقعه في حث الساكنة على عدم الخروج للاحتجاج وانتظار تنزيل مختلف البرامج والبدائل الاقتصادية المطروحة خلال الفترة المقبلة.

واستعرض المسؤول الجهوي لوزارة الداخلية مختلف الإجراءات التي تم اتخاذها طيلة الأسابيع الماضية وخاصة ما يتعلق بتشغيل أكثر من 1200 شخص وخاصة النساء منهم بمجموعة من الوحدات الصناعية بكل من طنجة وتطوان، إضافة إلى جلب استثمارات مهمة للقطاع الخاص تقدر بحوالي 260 مليون درهم والتي ستخلق 5000 منصب شغل مرتقبة في المدى القصير بحسب مسؤول وزارة الداخلية.

كما أكد والي جهة طنجة تطوان الحسيمة على أن الأشهر المقبلة ستشهد إنشاء 5 وحدات صناعية بالفنيدق متخصصة في صناعة الألبسة والصناعة الغذائية، علاوة على استقبال ومواكبة أكثر من 60 شابا وشابة لدراسة وتمويل مشاريع مدرة للدخل بمدينة الفنيدق.

وأضاف والي الجهة، في الاجتماع الذي حضره أيضا إلى جانب المنتخبين وفعاليات جمعوية ونقابية بالمنطقة كل من عامل عمالة المضيق الفنيدق ورئيس جامعة عبد المالك السعدي ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ومدير وكالة تنمية وإنعاش أقاليم وعمالات الشمال، أنه تم تسجيل الفوج الأول من شباب الفنيدق من حملة الشواهد الجامعية لتمكينهم من تكوين مستمر سيخول لهم اجتياز مباريات الوظيفة العمومية بقطاع التعليم مستقبلا.

يذكر أن ياسين جاري عامل عمالة المضيق الفنيدق يقوم بدوره منذ الأيام الماضية بزيارات ميدانية لمجموعة من الأحياء بمدينة الفنيدق بهدف “الاستماع” للساكنة ويقدم وعودا بحل مشاكلهم في الفترة المقبلة.


شاهد أيضا