واقعة التحرش بمريضة في مستشفى امزورن.. وزارة الصحة تدخل على الخط - بريس تطوان - أخبار تطوان

واقعة التحرش بمريضة في مستشفى امزورن.. وزارة الصحة تدخل على الخط

بريس تطوان

أصدرت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالحسيمة، بلاغا توضيحيا بخصوص واقعة التحرش بنزيلة بمستشفى القرب الكائن بإمزورن والتي هزت الرأي العام المحلي والوطني.

وأفادت المندوبية في نص البلاغ، الذي تتوفر بريس تطوان على نسخة منه، أن محاولة إعتداء ممرض من العاملين بمستشفى القرب بإمزورن على إحدى نزيلاته، إدعاء كاذب وعار عن الصحة.

وجاء في نص ذات البلاغ، “تم إجراء التحريات اللازمة، وتأكد أن الفيديو والمعلومات والمعطيات المتداولة فيه غير دقيقة، وهي مرتبطة بسلوك شخصي لرجل أمن خاص، تابع لشركة الأمن الخاص المتعاقدة مع المستشفى، والمكلف بنقل المرضى بين مصالح مستشفى القرب بامزورن”.

وأضافت، أنه “مباشرة بعد تداول الفيديو، تم فتح بحث في الموضوع، وتم اتخاذ عدد من القرارات”.

وأكدت المندوبية، استنادا لنفس البلاغ، أن “ما تم تداوله بخصوص أن الشخص الظاهر في الفيديو “ممرض” هو عار من الصحة ويهدف النيل من سمعة الجسم التمريضي والتشويش على المؤسسات والأطر الصحية التابعة لوزارة الصحة وإثارة البلبلة وعدم الثقة فيما تقدمه هذه الأطر من تضحيات في سبيل خدمة المرضى وتجويد الخدمات الصحية”.

وأشارت، إلى أن “نشر وتداول هذه المغالطات الخطيرة وفي هذه المرحلة دون التحقق من المعلومات يدل على سوء فهم صاحبها أو سوء نية مروجها”.

 


شاهد أيضا