هيئة حقوقية تراسل عامل عمالة المضيق الفنيدق - بريس تطوان - أخبار تطوان

هيئة حقوقية تراسل عامل عمالة المضيق الفنيدق

بريس تطوان

وجهت الكتابة الإقليمية للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمضيق الفنيدق رسالة عاجلة لعامل عمالة المضيق الفنيدق تطالبه من خلالها بالتعجيل برفع “الضرر الناتج عن انتشار مجموعة من الأسلاك الكهربائية” بين جدران المنازل وفوق الأسطح والشرفات بحي بوزغلال بمدينة المضيق.

وقالت الهيئة الحقوقية إن هذه الأسلاك الكهربائية كانت في وقت سابق “سببا مباشرا في وفاة شخصين” بالحي المذكور، مشيرة إلى ضرورة التدخل العاجل لتجنب تكرار هذه الوقائع الأليمة.

وأشارت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمضيق الفنيدق في الرسالة الموجهة لياسين جاري عامل عمالة المضيق الفنيدق (تتوفر بريس تطوان على نسخة منها)  إلى أن هذه الأسلاك الكهربائية العالية التوتر تسبب ضجيجا وضغطا كبيرا على الساكنة وخاصة في الفترات الليلية، مطالبة بإعادة فتح ملف تحويل هذه الأسلاك عن الحي إلى منطقة أخرى بهدف رفع الضرر وحماية حياة وصحة الساكنة.

جدير بالذكر أن بريس تطوان تطرقت بحر الأسبوع الماضي لهذا الموضوع ورصدت انتشار العديد من الأسلاك الكهربائية بهذا الحي السكني، وتوجد العديد منها فوق أسطح المنازل وبعضها في وضعية عارية قريبة من الأرض ما يهدد بشكل يومي حياة الساكنة وخاصة الأطفال الذي يعبرون بقربها في طريقهم اليومي نحو الفصول الدراسية.


شاهد أيضا