هل سينفع الحجر الصحي "المتقطع" للحد من فيروس كورونا؟ - بريس تطوان - أخبار تطوان

هل سينفع الحجر الصحي “المتقطع” للحد من فيروس كورونا؟

أفاد مصدر صحي لجريدة” بريس تطوان “الإلكترونية  أنه يتقاسم نفس الرؤية مع الأرقام القياسية الصادرة عن المندوبية السامية للتخطيط والتي تتوقع ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بفيروس كورونا في صفوف المواطنين والمواطنات المغاربة مع نهاية فصل الخريف  وبداية فصل الشتاء.

وفي هذا الصدد أوضح المصدر الصحي المذكور، أن فرض حجر صحي متقطع خلال أيام الأسبوع سيساهم بشكل ملحوظ في إبطاء وتيرة انتقال العدوى بين الساكنة .

“يجب فرض حظر صحي حقيقي وشامل خلال يومي  السبت والأحد على الأقل مع ترك الأمور طبيعية خلال باقي أيام  الأسبوع ، قد يقول البعض لماذا السبت والأحد وهل الفيروس  يظهر فقط بالليل والسبت والأحد ؟ الجواب ببساطة هو أن  الفيروس موجود في كل الأوقات  والليل والنهار  وأن قضية فرض حظر شامل يومين في الأسبوع هو فقط لابطاء سرعة انتقال العدوى، ولتخفيف الضغط على المنظومة الصحية المهددة في أية لحظة بالانهيار خاصة بعد إصابة العديد من أطباء وممرضي الإنعاش بفيروس” كورونا” والذين يعتبرون الدرع الواقي في مواجهة الجائحة وخسارتهم ستفتح البلد نحو المجهول ” يقول المصدر الصحي.

يذكر أن المندوبية السامية للإحصاء والتخطيط نشرت مؤخرا دراسة توقعية أظهرت فيها  أن منحى تفشي فيروس كورونا بالمغرب يتجه نحو الإرتفاع حيث من المحتمل أن تصل عدد الإصابات إلى ما يقارب نصف مليون إصابة مع نهاية السنة الجارية.

بريس تطوان


شاهد أيضا