هل سيؤثر اتفاق "البريكسيت " على العمال الإسبان بجبل طارق؟ - بريس تطوان - أخبار تطوان

هل سيؤثر اتفاق “البريكسيت ” على العمال الإسبان بجبل طارق؟

قال عمدة مدينة “لا لينيا دي كونسبسيون” خوان فرانكوا إن العمال والعاملات الإسبان الذين يشتغلون بجبل طارق ويسكنون بإسبانيا لن يتأثروا بمخرجات ما يسمى اتفاق “بريكسيت” القاضي بخروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي.

وجاء هذا التصريح من طرف العمدة المذكور خلال استقباله بمكتبه، لوزيرين من الحكومة المحلية لجبل طارق من أجل التشاور وتوحيد المواقف على المستوى المحلي من المفاوضات الجارية حاليا بين حكومة لندن وحكومة مدريد المركزية والمفوضية الأوربية ببروكسيل.

وفي هذا الصدد شدد العمدة الإسباني أن هناك حوالي 17 ألف عامل وعاملة إسباني يعبرون الحدود لمقرات عملهم بصخرة جبل طارق، حيث يجب إعطائهم الأولوية خلال المناقشات الجارية وأن يتم ضمان مركزهم القانوني سواء انسحبت بريطانيا من الإتحاد الأوروبي باتفاق أو بدونه.

يذكر أن الوزير الرئيسي للحكومة المحلية لجبل طارق “فابيان بيكاردو” متشبث بدوره بجعل الحدود بين مدينة “لا لينييا دي كونسيبسيون” وصخرة جبل طارق مفتوحة في وجه العمالة الإسبانية وفصل هذا الملف الحدودي عن باقي الملفات والمواضيع الكبرى التي يتناقش حولها  كبار المفاوضين الأوربيين مع نظرائهم البريطانين من أجل تطبيق اتفاق “بريكسيت” القاضي بخروج المملكة المتحدة من فضاء الإتحاد الأوروبي مطلع السنة المقبلة.

 

 

 


شاهد أيضا