هل رفعت وزارة التربية دعوى قضائية ضد رضوان عبد السلام؟ - بريس تطوان - أخبار تطوان

هل رفعت وزارة التربية دعوى قضائية ضد رضوان عبد السلام؟

بريس تطوان

قالت مصادر متطابقة، إن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أخذت علما بالتصريحات الصادرة عن “الداعية” رضوان بن عبد السلام، والتي وصفت المؤسسات التعليمية بأوكار “الدعارة”.

وأكدت ذات المصادر، أن الوزارة تستنكر التحريض الذي اتسمت به هذه التصريحات، على مقاطعة التعليم في إشارة إلى أن المعني بالأمر من الأجدر عليه أن يستثمر شعبيته في أشياء تنفع المجتمع وليس العكس.

من جهتها أوردت يومية الأحداث المغربية في عددها الصادر، اليوم الجمعة، أن وزارة التربية الوطنية، قررت متابعة رضوان عبد السلام، عقب الجدل الذي أثاره منشوره.

وجاءت التصريحات، خلال فقرة الأسئلة التي يقيمها رضوان على صفحته الشخصية بالانستغرام، على خاصية الستوري، حينما توجه له أحد المتابعين بسؤال حول رأيه في أب يرفض تدريس أبنائه في المدارس الابتدائية ويختار بدل ذلك دار القرآن.

ورد رضوان، قائلا : “نعم، يحق له ذلك، أنا متفق معه 100 ٪، المدرسة كانت قديما للتربية والتعليم. أما الآن، أصبحت منبعا للفساد والجهل، ويمكنك الوقوف أمام باب المدارس والثانويات وستظن أنك واقف أمام دار الدعارة”.

وأضاف في ذات المنشور، أن “أغلبية البنات خارجين بلباس فاضح وحركات البغي مميلات، والشباب كذلك تصرفاتهم ديال شمكارا ما تقولشي خارجين من المدرسة”.

هذا وجر المنشور على “الشيخ رضوان” وابلا من الانتقادات، كما حرك عدد من الفعاليات الحقوقية والتربوية والتي استنكرت تصريحاته المثيرة للجدل.


شاهد أيضا