ندوة علمية برحاب كلية أصول الدين بتطوان بمناسبة عيد الاستقلال المجيد الذي يصادف ذكرى المولد النبوي الشريف - بريس تطوان - أخبار تطوان

ندوة علمية برحاب كلية أصول الدين بتطوان بمناسبة عيد الاستقلال المجيد الذي يصادف ذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت كلية أصول الدين بتطوان التابعة لجامعة عبد المالك السعدي يوم الجمعة الماضي 29 نونبر 2019 ندوة علمية حول موضوع “أهمية الأحداث الوطنية الكبرى في ترسيخ قيم المواطنة لدى الشباب وشواهدها من السيرة النبوية”.
ويأتي تنظيم كلية أصول الدين لهذه الندوة العلمية في سياق الاحتفال بالعديد من المناسبات الدينية والوطنية التي عرفها شهر نونبر المنصرم وخاصة عيد الاستقلال المجيد وذكرى المولد النبوي الشريف.
وعرف هذا اللقاء العلمي تقديم مداخلات قيمة من طرف ثلة من الأكاديميين والباحثين سبرت أغوار الأحداث الوطنية المجيدة التي تخلد لمسار الدولة المغربية المستقلة، وأهمية التطرق إليها والتعريف بها في أوساط الطلبة والباحثين وخاصة الشباب منهم ليطلعوا على أهمية تلك المراحل النضالية في بناء الدولة المغربية الحديثة وترسيخ قيم المواطنة الحقة والدفاع عن حوزة الوطن.
كما تطرقت مداخلات أخرى لذكرى المولد النبوي الشريف والسيرة العطرة للرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم، وضرورة دراسة هذه السيرة لما فيها من أهمية وخصال حميدة للأجيال اللاحقة للسير على نهجها والاقتداء بفضلها.
جدير بالذكر أن هذه الندوة العلمية عرفت مشاركة كل من الدكتور بوشتى مومني نائب رئيس جامعة عبد المالك السعدي المكلف بالبحث العلمي والتعاون، والدكتور محمد التمسماني عميد كلية أصول الدين، ونائبه الدكتور محمد الشنتوف، والاستاذ محمد الصمري النائب الجهوي للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، إضافة للأستاذ محمد زين العابدين الحسيني أستاذ بكلية أصول الدين.
بريس تطوان

شاهد أيضا