ندوة بمرتيل حول تطور القانون من خلال البحوث العلمية - بريس تطوان

ندوة بمرتيل حول تطور القانون من خلال البحوث العلمية

احتضنت مكتبة أبي الحسن الشاذلي مرتيل يوم السبت 29 يونيو 2019 يوما دراسيا تحت عنوان : تطور القانون من خلال البحوث العلمية .

النشاط الذي أشرفت على تنظيمه كل من جمعية الحياة ومركز كفاءات للتكوينات القانونية والتحكيم والوساطة ، حيث عرف اللقاء حضور كل من الدكتور عبد الإله المحبوب أستاذ بجامعة عبد المالك السعدي ، والدكتور محمد بلحساين منسق ماستر قانون الاعمال ، والدكتورة حنان  البكوري أستاذة بجامعة عبد المالك السعدي .

وأكد عضو مكتب جمعية الحياة و المحامي بهيئة المحاماة بتطوان احمد أشكور على أن اللقاء يندرج في إطار الأنشطة الثقافية والفكرية والعلمية التي تنظمها جمعية الحياة لدعم المبادرات الخلاقة التي تستهدف البناء الحقيقي للنموذج التنموي الذي لا يمكن الحديث عنه بعيدا عن المواكبة المستمرة للبحث العلمي.

من جهة أخرى اعتبر منسق ماستر قانون الاعمال الدكتور محمد بن حساين أن الهدف من تنظيم الندوة، هو إتاحة الفرصة للطلبة الباحثين بسلك لعرض نتائج بحوثاتهم امام جمهور من الطلبة والأساتذة للمناقشة حتى يتمكنوا من نشرها في مجلات وطنية ومحلية .

فيما اعتبر منسق الندوة الوطنية الدكتور عبد الإله المحبوب أن مركز  كفاءات لم يأت منافسا لباقي المراكز وانما متميزا في التكوين يستهدف الباحثين بالأساس.
كما عرف اللقاء مناقشة حوالي 40 مادة بحثية في مختلف القوانين والمجالات التي تجتمع في خانة البحث العلمي وتطوير القدرات والكفاءات العلمية ، وقام بعرضها طلبة باحثين من مختلف جامعات المغرب .

محمد أشكور/بريس تطوان

شاهد أيضا