نبيلة منيب تطالب بحماية الشواطىء من احتلال النافذين وتقترح إنشاء جبهة نضالية لفضح الفاسدين - بريس تطوان - أخبار تطوان

نبيلة منيب تطالب بحماية الشواطىء من احتلال النافذين وتقترح إنشاء جبهة نضالية لفضح الفاسدين

بريس تطوان

من خلال البودكاست الأسبوعي التي تنشره عضوة البرلمان المغربي، والأمينة العامة لحزب اليسار الاشتراكي الموحد، طالبت “نبيلة منيب” من الحكومة التدخل لحماية الملك العام البحري وشواطىء المملكة من احتلال الأشخاص النافذين.

وفي هذا الصدد انتقدت الأمينة العامة، القرار الذي تم بموجبه سحب القانون المتعلق بالاحتلال المؤقت للملك العمومي، مضيفة أن الشواطى العمومية المغربية تعرف فوضى عارمة في منح تراخيص البناء الأمر الذي يهدد الوعاء العقاري للدولة بالانقراض، وحرمان أبناء وبنات الشعب من الوصول إلى الشواطىء، إضافة إلى المشاكل البيئية والايكولوجية، وارتفاع نسبة التلوث وحدوث التغيرات المناخية.

من جهة أخرى أكدت نبيلة منيب أنه في المغرب يتم متابعة فاضحي الفساد والمناضلين الشرفاء في حين يتم التطبيع مع الفاسدين سواء كانوا من أصحاب المال أو أصحاب القرار الذي يمنح الرخص المشبوهة لاحتلال الملك العمومي.

وفي الختام طالبت الأمينة العامة لحزب اليسار الاشتراكي الموحد كل أعضاء حزبها والمتعاطفين والقوى الحية أن يتكتلوا، في جبهة نضالية من أجل فضح الفاسدين والراعين للفساد، مطالبة الدولة المغربية بتحمل مسؤوليتها التاريخية في هذا الصدد.


شاهد أيضا