نائب برلماني ينتقد الميزانية الهزيلة المرصودة لكلية الحقوق بتطوان - بريس تطوان - أخبار تطوان

نائب برلماني ينتقد الميزانية الهزيلة المرصودة لكلية الحقوق بتطوان

انتقد نور الدين الهروشي النائب البرلماني عن دائرة إقليم تطوان الميزانية “الهزيلة” المرصودة لكلية الحقوق بمدينة تطوان، مشيرا إلى الإشكالات الكبيرة التي تعيشها هذه الكلية جراء الاكتظاظ الكبير الذي تعرفه، مذكرا أنه سبق وأن وجه سؤالا كتابيا بهذا الخصوص دون حدوث أي مستجدات.

واعتبر الهروشي، خلال أشغال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب بداية الأسبوع الجاري، أن المبلغ المرصود من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لتسيير كلية الحقوق بتطوان، والذي يبلغ حوالي 3.5 مليون درهم يبقى هزيلا جدا مقارنة مع كلية الحقوق أكدال بمدينة الرباط التي يفوق المبلغ المرصود لها 16 مليون درهم، رغم أن عدد الطلبة بهذه الكلية لا يتعدى 6000 طالب، بحسب النائب البرلماني عن إقليم تطوان، مضيفا أن العدد الإجمالي لطلبة والطالبات بكلية تطوان يفوق 27000 طالب.

تجدر الإشارة إلى أن كلية الحقوق بمدينة تطوان تعرف حالة من الاكتظاظ الشديد بعد أن تحولت إلى اسمها الحالي؛ حيث كانت تسمى في السابق كلية متعددة التخصصات. وتعد كلية تطوان مركز استقطاب للطلبة من مجموعة من مدن جهة طنجة تطوان الحسيمة وخاصة أقاليم تطوان وشفشاون والحسيمة وعمالة المضيق الفنيدق.

 

بريس تطوان

 


شاهد أيضا