وزان...اعتداء على تلميذ بالسلاح الأبيض بجماعة زومي - بريس تطوان - أخبار تطوان

وزان…اعتداء على تلميذ بالسلاح الأبيض بجماعة زومي

تعرض تلميذ قاصر يدعى “يوسف بوقيدة” لاعتداء جسدي من طرف شخص، بجماعة  زومي التابعة لإقليم وزان.

ووفق مصادر مُطلعة، فإن المعني بالأمر تشاجر مع أحد زملائه في المدرسة، قبل أن يشتكي زميله إلى أحد الأشخاص، والذي حضر إلى باب المؤسسة وقام بتعريض “الضحية” للضرب والجرح مُستخدما السلاح الأبيض.

وحسب ذات المصادر، فقد أقدم الشخص المُعتدي على تعنيف التلميذ وإسقاطه أرضا، مما تسبب له في كسر على مُستوي اليد اليسرى، حيث تم إثبات إصابته “البليغة”  بشهادة طبية  في 35 يوما.

وحسب مصادر بريس تطوان فقد تقدمت أسرة الضحية بشكاية لدى مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي زومي، تم على خلفيتها توقيف المتهم وعرضه على أنظار المحكمة الابتدائية بمدينة وزان.

في نفس السياق، أدانت المحكمة، المُعتدي من أجل ما نُسب إليه من تُهم، وحكمت عليه بثمانية أشهر حبسا نافذة وغرامة نافذة قدرها 1000 درهم، مع تحميل الصائر وتحديد الإجبار في حقه الأدني، وذلك بعد عرض “الضحية” على الخبرة الطبية وتأكيد إصابته وكذا الاستماع للشهود والتحقيق في القضية.

في المقابل، استنكرت أسرة الضحية القاصر، أن يتمتع المُعتدي بحريته وأن يصول ويجول بالمدينة دون تنفيذ الحكم الصادر عن المحكمة في حقه.

واستغربت الأسرة من حالة السراح التي يوجد فيها المُتهم، إذ لم يجتز الأخير حبسه ولم يتم تنفيذ العقوبة السجنية في حقه، رغم ما قضت به المحكمة ورغم كل الحجج والأدلة التي تُؤكد التهم المنسوبة إليه.

وتساءلت أسرة الطفل “الضحية”، عن السبب الذي يجعل من مُتهم مُتورط بالضرب والجرح مع شهادة طبية تفوق 35 يوما، يتمتع بالسراح في الوقت الذي يعجز فيه إبنها القاصر عن مُمارسة حياته بشكل طبيعي جراء الألم الجسدي والنفسي الذي لحق به.

بريس تطوان

 


شاهد أيضا