مهرجان تطوان المدرسي يُسدل الستار عن النسخة السابعة - بريس تطوان - أخبار تطوان

مهرجان تطوان المدرسي يُسدل الستار عن النسخة السابعة

أسدل الستار يوم الإثنين 17 يونيو الجاري على فعاليات مهرجان تطوان المدرسي في نسخته السابعة تحت شعار ” المدرسة مشتل قيم المواطنة “، المنظم من طرف المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتطوان، والممتد على مدى ثلاثة أيام.

وقد عرف اليوم الأول من المهرجان التلاميذي استعراضا جاب طول شارع الجيش الملكي وصولا لساحة مسرح العمالة الذي شهد تقديم استعراضات فنية أبدع في تقديمها تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، وكذا هيئات وفعاليات المجتمع المدني الذين أبانوا عن قدرات هائلة وإمكانيات متميزة في شتى المجالات.

ثاني أيام المهرجان المدرسي، أثث ملعب سانية الرمل بتطوان بلوحات استعراضية شارك فيها التلاميذ والتلميذات المشاركين في هذه الدورة السابعة، والتي أبانت عن علو كعب الأطر التربوية والرياضية من خلال تقديم فقرات استعراضية نالت إعجاب الجمهور الغفير الذي تابع أطوار المهرجان ، التي تمكن التلاميذ من إبراز قدراتهم ومهاراتهم في شتى المجالات وهي كذلك فرصة للاحتفال بنهاية الموسم الدراسي بشكل يفتح شهية التلاميذ للقاء موسم دراسي جديد.

 

النسخة السابعة من مهرجان تطوان المدرسي هي أيضا فرصة للإبداع والتباري النزيه والمنافسة الإيجابية بين المؤسسات التعليمية وجمعيات المجتمع المدني بالوسطين الحضري والقروي، حيث تم بالموازاة تكريم المتفوقين والمتفوقات في المسابقات التي تنوعت بين ما هو فني واجتماعي وثقافي وبيئي، بحضور شخصيات وازنة داخل قاعة سينما اسبانيول بتطوان.

 

فؤاد الرواضي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتطوان في تصريح خص به بريس تطوان على هامش اختتام فعاليات مهرجان تطوان المدرسي في نسخته السابعة، أكد أن النجاح الذي عرفته الدورات السابقة للمهرجان. واعتبارا للمجهودات التي قامت بها الأطر الإدارية والتربوية على صعيد المديرية الإقليمية بتطوان، فقد كان هناك تحدي لتقديم الدورة السابعة في أبهى حلة وجعلها فرصة للتباري والتنافس النزيه.

  

رشيد يشو/بريس تطوان


شاهد أيضا