من هو عادل الحسناوي ؟ - بريس تطوان - أخبار تطوان

من هو عادل الحسناوي ؟

بريس تطوان

يرجع للحسناوي الفضل في تأهل هيتشكوكي للمغرب التطواني إلى نصف نهائي كأس العرش في مباراة ستبقى موشومة في ذاكرة الحسناوي الذي خلق “البوز” في منصات التواصل الاجتماعي، وبين عشاق المغرب التطواني الذين عبروا عن سعادتهم بتأهل الحمامة للمربع الذهبي، حيث سيلاقون الوداد البيضاوي في مباراة حارقة.

وفي تصريح صحفي قال حسناوي “عشت أجواء خاصة يوم أمس، كانت المرة الأولى التي سأرتدي فيها قفازات حراسة المرمى، عندما تسلمت المهمة بعد الحارس يحيى الفيلالي، فكرت في كل شيء، وأن ليس لدي ما أخسره، والحمد لله بعد التصدي لضربة الخطأ في الدقيقة الأخيرة، زال الضغط، ودخلت ضربات الترجيح بمعنويات مرتفعة، ضربات الجزاء هي في الأول الأخير ضربات حظ، وتأهل يوم أمس هو في الأول والأخير توفيق من عند الله لا أقل ولا أكثر”.

لمحة عن صانع فرحة المغرب التطواني :

عادل الحسناوي لاعب كرة قدم مغربي ولد بتاريخ 07/03/1989، لعب في صفوف عدد من الأندية مغربية، أهمها نهضة بركان والدفاع الحسني الجديدي، وهو يلعب حاليًا في صفوف فريق المغرب التطواني.

وتخرج عادل الحسناوي من مدرسة شبان نادي الرشاد البرنوصي الذي ينشط في بطولة الهواة ،وبعدها تعاقد مع نهضة بركان في عام 2014، وشارك اللاعب في 32 مباراة مع الفريق البرتقالي أسهم فيها بهدفين ما بين صناعة وتسجيل.

وعرف الحسناوي أفضل فترة في مسيرته الكروية ما بين عامي 2014 و2019، وذلك خلال مغامرته مع نادي الدفاع الحسني الجديدي.

من جهة أخرى يعتبر الحسناوي واحدا من أقدم اللاعبين في الدوري المغربي، حيث يلعب في المسابقة بانتظام منذ عام 2014، وهو وقت تاريخ انتقاله لنهضة بركان.

ويملك لاعب الوسط المدافع في رصيده 154 مباراة في المسابقة الأبرز بالمغرب، أسهم فيها بـ11 هدفا ما بين صناعة وتسجيل.

انتقال مجاني للمغرب التطواني

استغل المغرب التطواني نهاية عقد الحسناوي مع الدفاع الحسني الجديدي في عام 2019 ليضمه إلى صفوفه بالمجان.

وظهر الحسناوي في 39 مباراة بمختلف المسابقات مع “الماتادور التطواني” لم يسجل فيها أي هدف مكتفيا بصناعة هدفين.


شاهد أيضا