منع إرسال البضائع والسلع المحمولة عبر الحافلات في اتجاه أوروبا - بريس تطوان

منع إرسال البضائع والسلع المحمولة عبر الحافلات في اتجاه أوروبا

رغم اختيار الفدرالية الوطنية للنقل الدولي لخيار التصعيد، وتهديدها بشل حركة ميناء طنجة المتوسط احتجاجا على قرار عناصر جهاز الحرس المدني الإسباني بميناء الجزيرة الخضراء، إلا أن الغلبة في الأخير كانت لعناصر إنفاذ القانون الإسباني.

 

وفي هذا الصدد، أفادت مصادر جريدة “بريس تطوان” الإلكترونية من داخل ميناء الجزيرة الخضراء، أن الحرس المدني يصادر جميع البضائع المحمولة على متن الحافلات القادمة من المغرب ويرمي معظم السلع، مثل الزيت والزيتون والسمن البلدي  ومشروب الياغورت، في حاويات القمامة.

 

من جهة أخرى أوضح المصدر المذكور، أن اللقاء الذي جمع أرباب الحافلات المغربية مع وزير النقل المغربي من أجل الضغط، على السلطات الإسبانية لم تسفر عن أية نتيجة تذكر، كما توقعت بذلك جريدة “بريس تطوان” الإلكترونية في مقال سابق.

 

وفي نفس السياق أفاد المصدر المذكور، أن حافلات المغاربة أصبحت تفوض نقل البضائع لبعض “الفاركونيطات” المتخصصة في نقل السلع لاجتياز ميناء الجزيرة الخضراء دون مشاكل تذكر، بعدها يتم شحن تلك البضائع في الحافلات المغربية المتوجهة إلى شمال أوربا.

يذكر أن عناصر الحرس المدني الإسباني فرضت شروطا جديدة على حافلات المغاربة تتمثل في ضرورة مرافقة المسافر لامتعته وعدم السماح بنقل أمتعة دون وجود أصحابها.

بريس تطوان


شاهد أيضا