مندوبية الأوقاف ترضخ للاحتجاجات وتُعيد فتح مسجد بالمضيق - بريس تطوان - أخبار تطوان

مندوبية الأوقاف ترضخ للاحتجاجات وتُعيد فتح مسجد بالمضيق

 

بعد أكثر من سنتين على غلق أبوابه لإنجاز مجموعة من عمليات الترميم وإعادة الإصلاح، عاد مسجد “الزاوية” بحي السوينية بمدينة المضيق ليفتح أبوابه من جديد أمام المصلين خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المعظم.

وكانت مندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية بعمالة المضيق الفنيدق قد قامت بإغلاق هذا المسجد سنة 2017 بعد الحالة المزرية التي كان قد بلغها وارتفاع حدة احتجاجات الساكنة من احتمال سقوط أجزاء منه في أية لحظة عند مواسم الأمطار.

ويعتبر مسجد الزاوية واحدا من أقدم المساجد المشيدة بمدينة المضيق، وأخضعته مصالح وزارة الأوقاف لمجموعة من الإصلاحات في الفترة الأخيرة.

وكانت ساكنة هذا الحي قد كثفت من احتجاجاتها في الشهور الماضية لدى مندوبية الأوقاف ومصالح عمالة المضيق الفنيدق بغية التسريع بإعادة فتح المسجد وإنهاء الإصلاحات قبل حلول شهر رمضان، إلا أن الوضع استمر على حاله وسط موجة من الغضب التي عبرت عنها الساكنة، والمراسلات المتعددة التي وجهوها للعديد من المسؤولين محليا ومركزيا.

ويبدو أن مندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية، وبعد أن كانت تتعلل قبل ذلك بصعوبات تقنية واجهتها المقاولة المكلفة بالإصلاح، قد رضخت لهذه المطالب وعجلت بإعادة فتح المسجد قبل أيام قليلة من نهاية شهر رمضان.

 

بريس تطوان


شاهد أيضا