منحة طلبة وزان تصل البرلمان - بريس تطوان - أخبار تطوان

منحة طلبة وزان تصل البرلمان

بريس تطوان

توجه النائب البرلماني عبد العزيز لشهب، عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية عن إقليم وزان، بسؤال كتابي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار حول الرفع من حصة المنح الجامعية المخصصة لفائدة طلبة الإقليم.

وجاء في معرض سؤال لشهب، الذي تتوفر بريس تطوان على نسخة منه، “أنه مع بداية كل موسم جامعي، يسود تذمر كبير في صفوف الأباء والأولياء بسبب عدم استفادة أبنائهم من المنحة الجامعية، رغم المجهودات المبذولة من طرف الوزارة لتعميم والرفع من حصتها على جميع الطلبة والطالبات بإقليم وزان”.

وأضاف لشهب “أن الاستفادة من المنحة الجامعية تشمل فئة قليلة بالرغم من تقارب المستوى المعيشي والدخل الأسري للمستفيدين، ناهيك عن فئة كبيرة تستثنى بالرغم من الأوضاع الاجتماعية الصعبة التي تعيشها، إضافة إلى تراجع نسبة الاستفادة بالإقليم من 95% إلى 70% (1680 منحة من أصل 2380 طلب) رغم الدخل السنوي للأباء يبقى دون المستوى المطلوب، وكذا البعد عن المراكز الجامعية المستقبلة لطلبة الإقليم”.

وساءل النائب البرلماني، الوزير عن الإجراءات التي ستتخذها الوزيرة لتعميم المنحة الجامعية على جميع طلبة إقليم وزان، أو على الأقل الرفع من نسبة المستفيدين بداية الموسم المقبل.


شاهد أيضا