ملاعب القرب بتطوان والنواحي في قفص الاتهام - بريس تطوان - أخبار تطوان

ملاعب القرب بتطوان والنواحي في قفص الاتهام

بريس تطوان

أصدر مسؤولون بوزارة الداخلية بالشمال، تعليمات برفع تقارير تخص استغلال ملاعب القرب والشراكات الموقعة، بكل من تطوان والمضيق.

وأوردت يومية الأخبار، أن لجان تستعد حاليا، لتعقب كل الشراكات القديمة المنعقدة مع مؤسسات تعليمية والجمعيات والمتعلقة باستغلال ملاعب القرب.

وأضافت، أنه سيجري رفع تقارير دقيقة حول التسيير والمداخيل السنوية التي تقدر بالملايين، وكذا مراجعة مدى تنفيذ كل جمعية مستفيدة لأهدافها ومدى تنزيل ما تتضمنه الشراكات التي وقعت قبل سنوات طويلة، مع النظر في قرارات الفسخ في حق كل طرف لم يلتزم بالأهداف المتمثلة في استفادة الأطفال والتلاميذ المجانية من ممارسة هواياتهم المفضلة وصقل المواهب، وكذا عدم إقصاء الأحياء المهمشة، وعجز بعض الأسر التي تقطنها، عن دفع مقابل تسجيل أطفالها لممارسة كرة القدم.

وتابع المصدر، أن بعض الشراكات مع مؤسسات تعليمية لتدبير ملاعب لكرة القدم، سبق وأثارت جدلا واسعا بين من يطالب بالمحاسبة وتتبع المداخيل، والتدقيق في تنفيذ التعهدات بين الأطراف المعنية، ومجانية التسجيل والاستفادة بالنسبة للأطفال والقاصرين، وبين من يتشبث بأداء واجبات شهرية عن كل مستفيد والاستفادة من دعم الجماعة، وكذا كراء الملاعب للراغبين في ذلك من الممارسين لهواية كرة القدم.

وأوضح، أن اللجنة المحلية للتنمية البشرية بمدن الشمال، تفكر في زيادة عدد ملاعب القرب داخل أحياء هامشية، والعمل على تشجيع انخراط الأطفال والقاصرين في ممارسة هواياتهم المفضلة، مايبعدهم عن فخ الإدمان على المخدرات بأنواعها، ومشاكل الهدر المدرسي، وخطر الجرائم التي تعاقب عليها القوانين الجاري بها العمل.

 

 


شاهد أيضا