كتاب مدرسي يُخرج أكاديمي بتطوان عن صمته! - بريس تطوان - أخبار تطوان

كتاب مدرسي يُخرج أكاديمي بتطوان عن صمته!

بريس تطوان

وجه الدكتور أحمد الدرداري، أستاذ العلوم السياسية بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، رسالة إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، تتضمن تساؤلات حول مقرر اللغة الفرنسية بالنسبة للمستوى الأول ابتدائي.

وقال الدرداري، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بالفايسبوك، “إلى السيد معالي وزير التربية الوطنية المحترم هذا مقرر لتلاميذ المستوى الأول ابتدائي، هل هذا فيه تقدير الاستيعاب لدى الطفل؟ أم هذا مقصود ويراد منه إنهاك طاقة الطفل والتمرد على التعليم ببلادنا؟”.

وأرفق الأكاديمي تدوينته بصورة لحوارات عديدة باللغة الفرنسية يتضمنها المقرر المذكور، قائلا: “بما أن المغرب اختار التوجه نحو تعليم الانجليزية فلماذا أصلا استمرار مثل هذا المقرر الذي يعد مستقبلا خارج عن المطلوب ؟ وما هو التكوين المناسب للطفل المغربي؟”.

هذا وجاءت التدوينة، كردة فعل عن المضامين المعمقة التي تتخلل الكتاب المدرسي، إذ تضم صفحة واحدة 6 حوارات في مواضيع مختلفة، العائلة، الحياة المدرسية، الصحة والنظافة، المدينة والقرية، عالم الحيوانات فضلا عن البيئة، مما جعل الدكتور يستنكر هذا الحشو الذي يقدم للتلميذ، وكذا المعلومات المكثفة غير المترابطة.

 

 

 


شاهد أيضا